June, 2015

مروة رخا تكتب لمصر العربية: الأطفال والأسئلة الجنسية

الأطفال والأسئلة الجنسية ... (Continue reading)

صباح الورد – فقرة مونتيسوري مع مروة رخا – حواديت رمضانية

صباح الورد - فقرة مونتيسوري مع مروة رخا - حواديت رمضانية

من مظاهر رمضان الزينة في الشوارع والفوانيس والكنافة والقطايف والفول والعرقسوس والمسحراتي والمدفع والإمساك والفطار ... تعرفوا حكاية الكنافة وسر ارتباطها برمضان والقطايف ليه اسمها قطايف وإيه قصة الفانوس وأغاني رمضان وتفاصيل بائع العرقسوس ... كل حاجة لها حكاية ..... (Continue reading)

صباح الورد – فقرة مونتيسوري مع مروة رخا – إبنك هتريحيه هيريحيك هتتعبه هيتعبك

صباح الورد - فقرة مونتيسوري مع مروة رخا - إبنك هتريحيه هيريحيك هتتعبه هيتعبك

اليوم أدركت أن هذه النصيحة تعتبر أحد الأعمدة الأساسية في نهج المونتيسوري وهي محور التربية الإيجابية والتربية عن طريق الحب والارتباط والترابط! ... (Continue reading)

صباح الورد – فقرة مونتيسوري مع مروة رخا – نعمل إيه للأطفال بدل من الجلوس أمام التليفزيون

صباح الورد - فقرة مونتيسوري مع مروة رخا - نعمل إيه للأطفال بدل من الجلوس أمام التليفزيون

في حلقة سابقة اتكلمنا عن أضرار التليفزيون في حلقة النهاردة هنتكلم عن بدائل مفيدة للطفل بدلا من التليفزيون... (Continue reading)

مروة رخا تكتب لمصر العربية: استراتيجيات تفادي العند مع الأطفال

في مقال اليوم سوف نتناول بعض الاستراتيجيات الناجحة في تفادي الصدام المستمر بين إرادة الأهل وإرادة الطفل. ... (Continue reading)

Ask Marwa: Will we get Married?

Ask Marwa: Will we get Married?

I know that my questions sound weird, but this is how you know if a man wants to be with you or not! There is a difference between a man who is fully open to the idea of the two... (Continue reading)

Tagged with:     

سؤال يحيرني: حياتي تعيسة مع زوجي، ماذا أفعل؟

ولكن إذا قررت الاستمرار لا تتوقعي منه أكثر مما تتوقعي من حائط في منزلك! لا تتوقعي حب وود ومشاركة ومسئولية لأنه مجرد ديكور على شكل زوج.... (Continue reading)

Tagged with:     

مروة رخا تكتب لمصر العربية: معضلة الطفل العنيد

كتبت كثيرا عن الطفل العصبي والطفل العنيد والطفل "اللي مطلع عين أهله". كتبت عن أهمية الخروج للطبيعة والانطلاق والفسح والرياضة المنتظمة حتى تخرج طاقة الطفل. كتبت عن أخطاء الأهل التي تدمر العلاقة بينهم وبين طفلهم وتحولها إلى صراع قوى مستمر... (Continue reading)

سؤال يحيرني: كيف أنسحب من حياته بدون زعل؟

"أنا فتاة عمري 33 عاماً وأحب رجلاً يبلغ من العمر 60 عاماً. هو منفصل عن زوجته ولديه أبناء. ولأني احبه، لم أستطع أن أتمالك نفسي وأقمت معه علاقة جنسية لفترة قصيرة. أعلم جيداً انه لا يود الارتباط بي، ولكنه يريد... (Continue reading)

Tagged with:     

مروة رخا تكتب لمصر العربية: ازاي ممكن تصلح اللي انكسر منك وانت بتربي طفلك؟

راسلني العديد من الآباء والأمهات بعد نشر المقال السابق "هل أدمنت ضرب طفلك؟" وسأل أغلبهم عن كيفية تدارك الأخطاء التي ارتكبوها في حق أطفالهم. اعترف العديد منهم بالعنف وبالعصبية وبعدم مراعاة قدرات الطفل، واشتكوا جميعا من النتائج: طفل ضعيف الشخصية،... (Continue reading)