September, 2016

Ask Marwa: Estranged and Miserable at 46!

Ask Marwa: Estranged and Miserable at 46!

Dear Divine Woman Upon reading your message, I was more concerned about you as a person and your outlook on life than about your marriage and feelings of estrangement. This is why I intentionally decided to address you as “Divine Woman”.... (Continue reading)

Tagged with:     

Ask Marwa: Addicted to Summer Flings … Any Cure?

Ask Marwa: Addicted to Summer Flings ... Any Cure?

My advice to you is: don’t try to force yourself into a fake sense of readiness for stability and do not pretend to be someone that you are not. Until you are ready, be honest with yourself and your partner... (Continue reading)

Tagged with:     

مروة رخا تكتب لمصر العربية: كيف تساعد طفلك على التركيز في الحضانة أو المدرسة؟

كيف تساعد طفلك على التركيز في الحضانة أو المدرسة؟ إذا كان عمر طفلك بين ثلاثة وستة أعوام وكان بدأ الانتظام في حضانة المدرسة أو بداية المرحلة الابتدائية، هذا المقال سيقدم لك نصائح لتساعده على التركيز والاستيعاب.... (Continue reading)

مروة رخا تكتب لمصر العربية: كيف تودع طفلك خير وداع؟

كيف تودع طفلك خير وداع؟ يظن البعض أن نهج المونتيسوري هو مجموعة من الأنشطة والأدوات التي تستخدم لتعليم الطفل فيفقدون بهذا التعريف السطحي المعنى الحقيقي لفلسفة المونتيسوري. كلمة السر هي: احترام الطفل! لقد بنت ماريا مونتيسوري أنشطتها وأدواتها وفلسفتها ونهجها حول... (Continue reading)

مروة رخا تكتب لمصر العربية: كيف تتنبأ بمصير طفلك؟

كيف تتنبأ بمصير طفلك؟ قد يبدو عنوان هذا المقال غريبا ولكنك قادر تماما على صنع مصير طفلك والتنبؤ به. الاسم الرسمي لهذه النبوءة هو: نبوءة ذاتية التحقق! مثل سلسلة من التفاعلات الكيميائية، تعمل هذه النبوءة... (Continue reading)

مروة رخا تكتب لمصر العربية: قائمة بمهارات الطفل وفقا لعمره

وجدت أمهات كثيرات تتساءلن بخصوص قدرات ومهارات أطفالهن بصور متعددة ودائما سبب الأزمة الحضانة أو المدرسة أو الواجب. في هذا المقال سوف ألخص أهم المهارات التي يحتاجها الطفل وفقا لعمره ودورك كأم هي الاستجابة لطفلك واحتياجاته والدفاع عن حقه في... (Continue reading)

مروة رخا تكتب لمصر العربية: نوبات الغضب: ماذا تفعل عندما يرمي طفلك نفسه على الأرض؟

نوبات الغضب: ماذا تفعل عندما يرمي طفلك نفسه على الأرض؟ طفلك يريد شيء ما! أنت غير موافق! يبدأ الطفل في الصراخ ثم الدبدبة ثم يلقي بنفسه على الأرض باكيا صارخا هستيريا! قد يفعل الطفل هذا في مكان عام وأو في المنزل... (Continue reading)