مروة رخا لليوم السابع: الأزواج البخلاء 3 أصناف، وكلهم خطر

Date posted: May 26, 2010


 

مروة رخا لليوم السابع: الأزواج البخلاء 3 أصناف، وكلهم خطر
كتبت علياء ناصف
 
 
—————————–
 أكدت مروة رخا خبيرة المشكلات العاطفية والزوجية عن وجود ثلاثة أنواع للزوج البخيل، وأن الأنواع الثلاثة تتساوى فى خطورتها على استقرار الحياة الزوجية، وعلى الأزواج مراعاة تفادى هذه الأنواع من البخل فى ظل حرصهم على تماسك الأسرة، وعدم حدوث أى فجوة فى العلاقة الزوجية.

 

النوع الأول من البخل وهو البخل المادى وعلى حد تعبير مروة رخا عن هذا النوع من البخل تقول: "الزوج اللى بيستخسر فلوسه فى مراته وولاده وبيحاسبها بالفواتير"، حيث يكون الزوج هنا من نوعية الأزواج الذى يحاسبون زوجاتهم بشدة فى مصاريف البيت والأولاد".
 
أما النوع الثانى من البخل هو البخل العاطفى حيث يبخل الزوج بالمشاعر والعواطف والأحاسيس على زوجته، ولا يكون فى حديثه معها أى نوع من أنواع المجاملة أو الكلمات المعسولة مثل"بحبك" "وحشتينى"، حيث فى هذه الحالة تكون الحياة الزوجية بينهما أشبه بصحراء قاحلة جافة من المودة والمحبة.

 

والنوع الثالث من البخل تقول عنه مروة رخا: "البخل فى العلاقة الحميمية" حيث يتعامل الرجل مع زوجته على اعتبار أنها مخرج لشهواته، يبخل عليه باللمسات الحانية ولا يهتم بمعرفة احتياجاتها العاطفية، ومن ثم فإنه يبخل علها بالاستمتاع فى هذه العلاقة.

 
Bookmark and Share