مصطفى فتحى و الكاتب الملطشة

Date posted: December 3, 2009


 

خدمة النشر الإلكتروني الحر.. انشر كتابك مجاناً

مبادرة النشر الإلكتروني الحر مبادرة شبابية قامت بها الإعلامية مروة رخا بهدف إعطاء الفرصة للشباب لنشر أعمالهم بعيداً عن تحكم دور النشر المصرية في المؤلف.

وعن أسباب قيامها بهذه الخطوة قالت مرة رخا لراديو حريتنا أن الموضوع بدأ عندما تلقت رسالة من صديقة لها ترغب فى نشر كتابها، لكن أحد أصحاب دور النشر الخاصة تهرب منها، وواحد آخر طالبها بمبلغ مالى يصل إلى 2800 جنيه ثم تم تخفيضه إلى 1700 جنيه، وطلب منها علاوة على ذلك أن تقوم هى بتصميم الغلاف على حسابها الخاص.

قصة أخرى لكاتب ذهب إلى حفل توقيع كتابه، فلم يجد نسخ من عمله لتوقيعه للجمهور فى المكتبة، كما أكدت أنها قامت بالفعل فى وضع كتابها على موقعها الإلكترونى، فوجدت أن عدد مرات تحميله بلغت 4000 مرة، على الرغم أن كتابها قد طبع فى طبعتين ولا يستطيع أحد أن يجد منه نسخة ورقية الآن.

وقالت مروة: الخدمة بسيطة جداً كل ما على الكاتب هو أن يرسل لي كتابه لأقوم بنشره مجاناً على موقعي والتسويق له على موقعي الشخصي وعلى الفيس بوك وتويتر.

وعند سؤالها عن معايير النشر قالت: بأى حق أحكم على حد أنه عمله ضعيف أو لا يصلح، أنا موتى وسمى أن حد يحجر على حد، والموضوع كله يتلخص فى لينك على السايت.

لنشر كتابك مجاناً ادخل على موقع مروة رخا

Bookmark and Share