fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

نصائح مروة رخا للحبيب من طرف واحد

 

نصائح مروة رخا للحبيب من طرف واحد

كتبت ياسمين عبد التواب

 

كثيرا نجد من يعانى من حبه لطرف لا يشعر به يبقى حائرا ويسأل ماذا يفعل؟ هل يذهب ويعبر عن مشاعره؟ أم يبقى صامتا لكى لا يخسرها؟ لذلك تقدم أستاذة العلاقات العاطفية مروة رخا بعض النصائح لمن يحب من طرف واحد..

– لابد أن يسأل نفسه هل هو شخص يستحق الحب؟ وإذا أجاب نفسه بنعم، فيعلم أنه أحب شخصا لا يستحق حبه 

– لابد أن تعلم أن "الطريقة التى تعامل نفسك بها هى نفسها الطريقة التى سوف تعاملك الناس بها "لذلك لابد أن تنظر لنفسك على أنك تستحق الحب" 

– لابد أن تتحلى بالذكاء وتتابع تصرفات من تحبه، فإذا وجدته يتكلم معك بلهفة، يهتم بإخبارك، يبتسم فى وجهك، تلمع عينيه وهو يتكلم معك وأشياء كثيرة، فلابد أن تلاحظ كل ما يصدر منه تجاهك

 
– فإذا تأكدت أنه يبادلك نفس الشعور، فعليك أن تبوح بحبك الآن له ولا تنتظر شيئا

إما عن حالات الحب الميئوس منها تقول مروة رخا "فى ناس بتحب تضحك على نفسها، رغم أن الحقيقة بتكون واضحة قدامه بس هو يصر على تعذيب نفسه ويجعل حياته تتوقف ويعيش فى حكايات وروائيات ويحتفظ بالذكريات، فيجب أن يساعد نفسه لينسى من رفض حبه، ويعلم أن الدنيا ستستمر وما محدش يموت من الحب، ويجب أيضا أن يبتعد عن الأغانى الحزينة والتى تجعله ضعيفا". 

فجمال الحب هو تبادل المشاعر بين الطرفين، فإذا لم يستجب الطرف الثانى لحبك فعليك أن تنسيه وتبحث عن من بقدر حبك

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”