شجرة السم … مشاهدة في كتاب

Date posted: November 14, 2009


 

شجرة السم … مشاهدة في كتاب

THE POISON TREE PLANTED & GROWN IN EGYPT

قراءة كتاب ما هو تجربه شخصية تماما كما تكون تجربة الكتابة شخصية جدا ..

لذلك لا احب ان ابدى رأيي في اي كتاب الا عندما اسأل كى لا اجحف الكاتب حقه فحتما لن اكون موضوعية ..

لكن وبما انني قررت ان اجعل من الكتابة احتراف تعين علي ان امر بمرحلة القراءة الفاحصة التي تتصيد جمال الجملة و السقطات في السياق ..لاتعلم و تنمو ذاقتي الادبية ..اعترف انه امر يفقدك جزء من المتعه المعتاده ..لكنه يمنحك فرصه ان ترى بزوايا اكثر اوسع ..و اكثر ..

ولانه كتاب مختلف ولمصادفه كونه اول كتاب اقرأه عبر جهازى المحمول – احساس خرافي جربوه لو مكنتكم اجهزتكم – وقع اختياري علي كتاب مروه رخا -شجرة السم .

——————————–

الطقس العام معاصر ذكي و شيق ..اللغة ادبية رفيعة تحمل لحنا خاصا يجذبك احيانا و علمية تحليلة تقعنك احيانا اخري…

كنت في صراع مع الكتاب وضده لكن و عبر ال 226 صفحه تعودت ان انتظر و امسك انفاسي و لا اعترض حتى تكتمل الصورة… في كل فصل تكون الصدمة او الفكرة الغير معتادة هي السباقه كانما تصطادك مروة و تحرك فيك الروح التقليدية النمطية لترغب في الامساك بها متلبسه بفكر غريب لكنها تعيدك و انت تهز رأسك مؤمنا و موافقا علي ما تقول ..

بالنسبه لي في كثير من الاحيان الافكار الغريبه كانت موجوده حولى من قبل اما كوني اتبناها او تتبناها احدى صديقلتي المقربات و لذلك كانت معاناتي مع التقبل اقل من البقيه حسب ما اظن – وحسب ما بدا لي من رؤيه ردود افعال اخري – الجميل جدا انك تفاجئ بقدر من الصدق ينهال عليك في حديث مروه عن مواقف تخصها ..

لست ملاك لكننى قابله للتغير ..اتعلم من اخطاء فانا بشر و اخطئ طبعا ..هكذا احسستها تخبرني .. وهكذا شعرت انه بامكاننا جميعا ان نكبر و نتطور و نضحك على اخطاءنا و نحتضن تجاربنا ..

المجتمع هذا المسموم الذي يزرع فيك السم لتنبت شجرة السم …تجده بين الصفحات يلفك يخنقك و تجد انك تكرر "متى نكف عن النفاق ؟"

——

انتظروا مقتطفات من الكتاب و ملخص عن الكاتبه …

ودمتم سالمين ..

مشاهدة

Bookmark and Share