حمل كتاب مصطفى يحيى مجانا – حياة الفناء القادم

Date posted: January 21, 2010


 

حمل كتاب مصطفى يحيى مجانا

 حياة الفناء القادم

تحميل الكتاب

راسل الكاتب

مصطفي يحيى 

شاعر وقاص مصري ، نشر له ديوان شعر بعنوان ( التي ترحل هناك ) بعد رحلة عناء مع دور النشر المختلفة استمرت لأكثر من خمس سنوات . والآن يعاني رحلة مشابهه لنشر روايته الأولي . وهي – كالعادة – المشكلة الأضخم لكل شباب الأدباء الذين يسقطون فريسة استغلال بعض دور النشر ، أو ضحية تعالي كثير من دور النشر على كل أدب الشباب بدون قراءته ومحاولة نقده.
لهذا لجأ إلى نشر مجموعته القصصية ( أوراق بلون الورد ) بالإضافة إلى مجموعة من المقالات ( وهي محاولة تحليلية لشائعات نهاية العالم الرائجة جدًا ) تحت عنوان ( حكاية الفناء القادم ) إليكترونيًا ، رغبة في وصول صوته ، وفي تعدي هذه المشكلة التي تعرقل كل محاولة شابة.

نبذة من كتاب حكاية الفناء القادم

من ضمن السيناريوهات الأخرى المقترحة لنهاية العالم ، ارتطام مذنب أو جسم فضائي بالأرض. وهو السينارو المتخيل عن نهاية وانقراض الديناصورات في العصر القديم. وهو ماتناقلته الصحف العلمية الأمريكية ، حيث تم تسريب الخبر من وكالة الفضاء الامريكية ( ناسا ) عن أن نهاية العالم ستكون يوم الجمعة 21 من ديسمبر 2012 ، أي بعد ثلاث سنوات ، نتيجة اصطدام كوكب (نيبيرو nibiru ) أو الكوكب ( إكس X ) بالأرض ، أو مروره بين الأرض والشمس . وهو الكوكب الثاني عشر في المجموعة الشمسية والذي اكتشفته – بحسب الادعاءات – ناسا عام 1983 ، و يعادل حجمه حجم الشمس ، وذو قوة مغناطيسية هائلة.

والمتوقع أن يمر بالقرب من كوكب الأرض على مسافة تجعل سكان شرق أسيا يشاهدونه ، ثم يعترض مسار كوكب الأرض في عام 2011 ، مما سيمكن جميع سكان كوكب الأرض من مشاهدته وكأنه شمس أخرى حمراء. وبسبب قوته المغناطيسية الهائلة فإنه سيعمل على عكس قطبية الأرض ، أي أن القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي ، والعكس بالعكس . بالتالي فإن دوران الأرض حول محورها سيتم ولكن في عكس اتجاهها الطبيعي. وفي نفس الوقت ستصطف كواكب المجموعة الشمسية بأكملها في خط واحد وراء الشمس ، مما سيؤدي إلى عشرات الكوراث التي ستلم بالأرض من زلازل وبراكين وفيضانات وعواصف، الأمر الذي يهدد حياة 90% من سكان الأرض.

 

Bookmark and Share