fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

حمل كتاب أحمد الخميسى مجانا – الباب المغلق بين الأقباط و المسلمين

 

حمل كتاب أحمد الخميسى مجانا

الباب المغلق بين الأقباط و المسلمين

تحميل الكتاب 

راسل الكاتب

تصميم الغلاف: المتطوع عمرو الشامى

 

اقرأ نقد و تعليق نبيل زكى – الأخبار

اقرأ نقد و تعليق دكتور مجدى يوسف – مستشار هيئة اليونسكو فى شأن الحوار بين الثقافات

 

مقتطفات من مقالات عن الكتاب 

علاء الديب

الباب المغلق بين القباط والمسلمين " كتاب جديد لقصاص وكاتب نادر ،جوهرة يصقلها العمل واللتزام والستقامة هو أحمد الخميسي ، الذي يبدأ كتابه هذا وكأنه مشروع قصصي في موضوع ساخن ، ثم يسير في تتابع يشمل 17 قطعة متصاعدة تجمع شتات ظاهرة الفتنة الطائفية أو الوحدة الوطنية أو الحداث المؤسفة أو الواقع الجتماعي والثقافي المختل باسم التدين الجديد الذي يحجب الوحدة والبداع والسلم الجتماعي والتقدم . كل هذا الموضوع الواسع المتشعب يقدمه أحمد الخميسي في شجاعة واختصار واقتصاد في رسمه وطرح جوانبه وتسجيل وقائعه والشارة إلي العمال الدبية التي تناولته"

محمود القرني

بكتابه " الباب المغلق بين القباط والمسلمين " يفتح الدكتور أحمد الخميسي بابا واسعا علي ريح عاتية، أرادته الازمات المجتمعية والسياسية في مصر أن يكون مغلقا. لكن تلك الدعوة الحميمة أحيانا والجارحة أحيانا أخري التي يدفعها الخميسي للامام تعني أن أزمة العلاقة بين القباط والمسلمين تستحق أكثر من القبلات الفارغة التي يتبادلها البابا وشيخ الازهر والتي باتت لا تعني شيئا ، لقد قدم الخميسي كتابا فريدا في نبرته وتنوع خطابه ، فهو يتراوح بين الانسان المغرق في الانسانية ، والتنظيري المغرق في الوعي بجذور المشكلة

تقديم

هذا الكتاب مجموعة مقالات ترصد على مدى عشر سنوات تقريبا مظاهر الطائفية والتمييز الذي يهدد الوحدة الوطنية المصرية، وموقفي من ذلك، فهمي لأسبابه. ول أزعم أن تلك المقالات مساهمة نظرية أو فلسفية في موضوع العلاقة بين مسلمي مصر وأقباطها، وهو موضوع كتب فيه الكثير، لكن كل ما أردته أن أدفع مع الخرين الباب المغلق ولو دفعة صغيرة عله ينفتح في الضمائر والنفوس.
أحمد الخميسي
القاهرة

 

——————————————–

خدمة مروة رخا للنشر المجانى – احتجاجا على تعامل دور النشر المصرية مع الكاتب

 
Publish for free
 
Download Books for Free
من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”