كتبت سارة عزو – 6 طرق لتطفيش العريس غير المرغوب فيه

Date posted: July 21, 2010


فى حين تعانى الكثيرات من العنوسة، تعانى أخريات من "التورط" فى خطوبة مع عريس لا تريده منذ البداية، أو ربما تكتشف بعد الخطوبة أنها لن تستطيع أن تكمل معه وتشعر بالحرج من إخباره، فتلجأ إلى التخلص منه على طريقة سعاد حسنى فى "تطفيش" العريس بشكل كوميدى فى فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة" فوضعت الملح فى الشربات للعريس عبد المنعم إبراهيم "كامل كمال الكامل"!!

اليوم السابع يقدم لك سلسلة من النصائح على لسان خبيرة المشكلات العاطفية والزوجية "مروة رخا"، وما عليك سوى اختيار الطريقة التى تناسب شخصيتك، والتى يمكنك القيام بها بحيث تكون مؤثرة فى "العريس" غير المرغوب فيه، فـ"يطفش" بالفعل: 

اعملى فيها "صنم":
حيث تجلس العروس صامتة، لا تتكلم ولا تعبر، وتجلس وكأنها فى سرادق للعزاء، ولا تبدى رأيا ولو بملامحها حتى لا يتحول مفهوم ما تفعله العروس للخجل، وإذا تكلمت يجب أن تكون كئيبة وتتحدث "برخامة".

طريقة "الأراجوز":
وتتكلم فيها العروس بصوت عالٍ، و تحرك يديها كثيرا وتبدو ضاحكة وسعيدة وتتكلم كثيرا وكأنها "بالعة راديو"، كما يجب أن تتكلم فى موضوعات مثيرة للجدل مثل السياسية والجنس.

تتقمص دور "المخبر":
وفى هذه الطريقة تكثر أسئلة العروس، وتبدو كالمحقق أو وكيل النيابة، ولا تعطى فرصة للعريس حتى يجيب على أسئلتها، مثل بتشتغل إيه؟ مين أصحابك؟ بتروح فين وليه ؟ وهكذا..

تتقمص دور "الهبلة":
تضحك على أى شىء يقال أثناء الجلسة "بضحكة عبيطة" حتى يشعر العريس أنها تافهة وفاضية ولا تجيد فن الحوار.

"التخويف و النكد":
حيث تعيّش العروس العريس فى جو ملىء بالكآبة، فمن الممكن أن تتحدث معه كالآتى"أنا خايفة نجيب أطفال يتظلموا معانا، انتشار الأمراض، وكثرة جرائم القتل، وارتفاع معدلات العلاقات الجنسية غير الشرعية، وزيادة نسبة الخيانة الزوجية فى المجتمع"، تحاول أن تجعل الحياة أمامه سوداء قاتمة بلا أمل، مع حرص العروس على ذكر نسب مئوية لتلك المشكلات حتى تشعر العريس بالقلق.

"الإسراف": 
يجب أن تشعر العريس بإسرافها فى وتحب كثرة الخروج، ولا ترغب فى القيام بأعمال المنزل، كما يجب وجود خادمة وتوفير المال لجميع التزاماتها التى قد لا يستطيع العريس تلبيتها.

عقد المقارنات:
حيث تبدأ العروس فى الكلام عن خطابها السابقين وتقارن بينهم وبين العريس من حيث المستوى والملبس وطريقة الحوار وغيرها من الأمور التى تعكر صفو المجلس. 

كما أشارت رخا إلى وجود طرق غير مباشرة "لتطفيش" العريس، وهى التى تركز على طريقة التعامل مع والدة العريس ومنها أن تسأل العروسة عن طباع وعادات العريس السيئة، وأن تستفسر العروس عن عدد العرائس التى تقدم لهم ولماذا باءت هذه المحاولات بالفشل، أن تسأل العروس والدة العريس عن خبرتها فى الزواج مع زوجها وتطلب منها أن تعطيها بعض النصائح، أن تسأل العروسة هل من عادتكم أن تتصلوا فى الهاتف قبل الزيارة، وبالتالى ستقلق الأم على ولدها وتقول له "ليست هذه العروس المطلوبة".

كما أكدت رخا على فعل عكس كل ما سبق إذا كنت تريدين أن تكونى عروسًا جميلة ومحبوبة من عريسك وأهله.

Bookmark and Share