fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

إلى الجميلة دينا توفيق

الجسد بدون روح و عقل يساوى جثة و لذلك يصعب على أمثالى فهم الهوس بالجثة

الهوس باللحم الذى يكسو الجثة و الألوان التى تصبغ الجثة و مقاسات و تضاريس الجثة

الهوس بتغطية الجثة
الهوس بتعرية الجثة
الهوس بجزء مكشوف أو مغطى من الجثة

كلنا بشر .. و جثثنا كلها متشابهة من حيث التكوين … رؤوس و أذرع و أرجل و ظهر و بطن و أيادى و أقدام … جلد .. كلنا لدينا من الجلد ما يكسو الجثة باختلاف ألوانه و ملمسه … الشعر .. كلنا لدينا من الشعر ما يغطى رؤوسنا و مناطق أخرى من الجثة باختلاف التوزيع و الكثافة و الألوان و الأطوال و الملمس

عندما تحدثينى عن الجسد أسألك عن مدى حرية تصرفك فى هذا الجسد … هل هو حقا جسدك أم هو جسد مرهون لدى الأب و الأخ و الأسرة و الزوج و المجتمع؟ حتى أنت عزيزى الذكر المختال الفخور بفحولتك … هل هو حقا جسدك؟ أم أنت رهينة التابوهات و المحرمات و تشوهات المجتمع النفسية؟

حدثينى عن ختان الإناث المرضى و عن ختان الذكور الروتينى … حدثينى عن شيوخ الحجاب و ذكور مغنيات الفيديو كليب و الأفلام الإباحية … حدثينى عن التحرش بالجثث و انتهاك الحرمات .. حدثينى عن قانون يمنعك من اجهاض طفل لا تريديه من زوج تحتقريه أو صفحة سوداء تتمنى لو تطويها … حدثينى عن مفهوم الشرف … حدثينى عن رجل يغتصبك بعقد زواج و الا لعنتك الملائكة … حدثينى عن أعين و أيدى و السنة أرهقتنى و أرهقت الجسد بتطفلها .

حدثينى عن شعب مريض بالـ necrophilia … شعب ينجذب للجثث … شعب تثيره الجثث … شعب يطارح الجثث الغرام

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”