fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

حمل كتاب مايكل محسن مجانا – وظيفة ما تمت

 

حمل كتاب مايكل محسن مجانا

 

وظيفة ما تمت

 

تحميل الكتاب

 

راسل الكاتب

 

مقدمة

 

 

هذا الكتاب، ما هو إلا سلسلة من التجارب الشخصية الواقعية لي في عالم البحث عن وظيفة بعد التخرج، من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، من خلال أداء العديد من الإنترفيوهات في الأماكن المختلفة.

 

وهنا سنرى العديد من المواقف المتنوعة التي مررت بها بشكل ساخر، يعكس العديد من المتغيرات التي طرأت على مجتمعنا في الآونة الأخيرة، فحنشوف إزاي فيه ناس ممكن تحكم على الواحد من خلال اسمه، أو من خلال لبسه، وإزاي ممكن إنترفيو يدخل الواحد موسوعة جينس للأرقام القياسية بأسرع قرار رفد في التاريخ، ده غير الإنترفيوهات مع ناس من كل الأشكال والألوان: مرة فرنساوية، ومرة بلجيكية، ومرة تحت بير السلم!

وحنشوف كمان سلسلة من المواقف الطريفة، اللي ممكن تصادف الواحد في شغله سواء كنت خدمة عملاء، أو في هيئة خدمات اللاجئين، أو في جريدة يومية.

وبما أني قمت بأداء ما يزيد عن 100 إنترفيو في خلال الفترة من 2005 حتى 2009، فجاء لقب عميد الإنترفيوهات مستوحى من الكابتن حسام حسن، الذي خاض العدد الأكبر من المباريات الدولية مع منتخب مصر، وعلى رأي خالد الصاوي: عميد على عميد ميرولش!

وفي النهاية، أتوجه بالشكر لأصدقائي الذين كان لهم دور بارز في تحويل هذه المادة لكتاب، وإخراجها من عالم المدونات والفيس بوك، وأخص بالذكر الزميلة العزيزة مروة حسن.

 أرجو أن ينال الكتاب رضاكم، وأتمنى لكم حظًّا أفضل في البحث عن وظيفة، والاستفادة من الأخطاء التي وقعت فيها خلال الإنترفيوهات، لعل الكتاب يكون بمثابة تجربة مفيدة للخريجين الجدد.

حظ سعيد للجميع.

                                                           تحياتي
                                                           العميد   

 

———————————————

خدمة مروة رخا للنشر المجانى – احتجاجا على تعامل دور النشر المصرية مع الكاتب

 
Publish for free
 
Download Books for Free

 

 

 

 

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”