fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

حمل كتاب محمد عادل عبد العزيز مجانا – التجارة الإلكترونية

 

حمل كتاب محمد عادل عبد العزيز مجانا
التجارة الإلكترونية و الفكر المحاسبى 
 

 راسل الكاتب

 

تقديم الكاتب

 

في ظل التطور الهائل الذي يلحق بركب الأعمال بمختلف مجالاتها, وثورة المعلومات والعولمة القائمة على تحرير تجارة السلع والخدمات، وإزالة القيود الجمركية والحدود الاقتصادية للدول, وتحويل الأسواق المحلية إلى سوق عالمية مفتوحة، وظهور التجارة الإلكترونية معتمدة علي شبكة المعلومات الدولية في دعم ومساندة التجارة العالمية, قد خلق تحديات جديدة للفكر المحاسبي؛
 
فبالرغم من التقدم والتقنيات الحديثة المستخدمة في مجال الاعمال, يظل الفكر المحاسبي هو حجر الزاوية في عملية تأسيس الأعمال الناجحة… لذلك, فإنني في -هذا الكتاب- أركز علي العلاقة القائمة بين التجارة الإلكترونية والفكر المحاسبي, فمن الملاحظ أن جميع الإجراءات المحاسبية تأسست وطورت للتعامل مع البيئة التجارية التقليدية لتمكين النظام المحاسبي من الخروج بمعلومات تتمتع بالدقة والملاءمة كي يتم اعتمادها أساسا لبناء وإتخاذ القرارات المستقبلية داخل الشركات.
 
كذلك, ناقشت أشكال وأنماط التجارة الإلكترونية, بالإضافة لأهميتها الإقتصادية, والمخاطر المحيطة بها. ولم أكتفي بهذا الحد, فإستعرضت أهم الحلول المقترحة للسيطرة على مخاطر التجارة الإلكترونية, ثم بدأت بالتحدث عن أساسيات النظام المحاسبي, وأوضحت علاقة التجارة الإلكترونية بعلم المحاسبة, وكذلك الإختلاف بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية, والتغيرات التي احدثتها التجارة الإلكترونية في بيئة الأعمال, ومدى كفاءة الإجراءات المحاسبية في ظل التجارة الإلكترونية.
 
وكان من الضروري تسليط الضوء علي أهم المشكلات المواجهة للفكر المحاسبي في ظل التجارة الإلكترونية, كالإعتراف بإيرادات التجارة الإلكترونية, والتحاسب الضريبي في ظل إفتقاد التجارة الإلكترونية لعامل التوثيق في أغلب المراحل, وإيجاد الحلول المقترحة من سياسات وإجراءات يمكن أن يتبعها الفكر المحاسبي للسيطرة على تلك المشكلات, وهذا ما أقدمه لكم بالفعل في هذا الكتاب… وأخيراً, أرجو من الله أن يحوز هذا الكتاب إعجابكم وأن يكون مصدر عون لكم بإذن الله.

——————————————–

خدمة مروة رخا للنشر المجانى – احتجاجا على تعامل دور النشر المصرية مع الكاتب

Publish for free

Download Books for Free

 

 

 

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”