خبر صحفى: مركز الشيخ إسماعيل أبو داود للتدريب يرعى الكُتاب الناشئين

Date posted: March 31, 2011


 

 

31 مارس 2011

جدة – المملكة العربية السعودية

القاهرة – مصر

 

للمزيد من المعلومات برجاء ارسال استفساراتكم إلى بريد إلكترونى:

abudawoodtc2011@gmail.com

 

 

مركز الشيخ إسماعيل أبو داود للتدريب يرعى الكُتاب الناشئين

 

 

اختار ممثلو مركز الشيخ إسماعيل أبو داود للتدريب ثلاث كتاب ناشئين قاموا بنشر أعمالهم على موقع الكاتبة مروة رخا تضامنا معها في مبادرة النشر الإلكتروني ضد دور  النشر المستغلة. تم رعاية كل كتاب بمبلغ خمسة آلاف جنيه مصري مناصفة بين الكاتب و الناشر، كما تم رفع الكتب على موقع المركز http://abudawoodtc.com/ حتى يتثنى لزوار الموقع تحميلها مجانا.

 

 

لقد تم افتتاح مركز الشيخ إسماعيل أبو داود للتدريب فى أبريل 2010 بعد توقيع اتفاقية تفاهم فى عام 2009 بين المركز و قد مثله الشيخ أسامة أبو داود و جامعة الملك عبد العزيز و مثلها الدكتور عبد الرحمن اليوبي. يهدف المركز إلى التأثير إيجاباً على مديرين و رجال أعمال المستقبل من طلبة اليوم و ذلك بتأهيلهم لحياة عملية و شخصية أكثر نجاحاً.

 

 

فى سبتمبر 2009 أطلقت الكاتبة مروة رخا عبر موقعها مبادرة النشر المجاني الإلكتروني لمساندة الكتاب ضد استغلال دور النشر الورقي و قد اختار مركز الشيخ إسماعيل أبو داود ثلاثة كتب في مجال التنمية الذاتية ليقوم المركز برعايتهم وتشجيعهم (دون تبني المركز للأفكار الواردة بالكتب). الكتاب الأول للكاتبة رشا خليفة و اسمه "شركة اسمها أنا". تتحدث الكاتبة عن العمل من المنزل و عن ترتيب السيرة الذاتية و مهارات المقابلة الشخصية. الكتاب الثاني  للكاتب أحمد رفيق و اسمه "حياتك دايناميكس" و هنا يحث الكاتب القارئ على تحديد أهداف شخصية و رؤية مستقبلية لحياته، كما يتحدث عن تطوير الذات و اتقان المهارات التى تؤهل حديث التخرج لسوق العمل. أما الكتاب الثالث فهو للمحاضر محمد عادل عبد العزيز و اسمه "تجنبهم و اتخذ قرارك" عن الطريق لاتخاذ القرارات الصائبة دون ندم أو خيبة أمل عبر معرفة الأشياء الواجب تجنبها لاتخاذ قرار صائب و فعال.

 

 

و قد علق الشيخ أسامة أبو داود على نشاط المركز قائلا: " يهدف مركز الشيخ إسماعيل أبو داود للتدريب إلى تدريب مليون طالب و طالبة فى كل من السعودية و مصر و البحرين و اليمن و العراق و باكستان خلال الخمس سنوات القادمة."

 

###

 

تضافرت جهود و خبرات كل من شركة إسماعيل علي أبو داود التجارية و شركة لوجيك للاستشارات الإدارية و فريق عمل زدني لتدريب و تطوير و رفع مستوى الشباب و الفتايات و تأهيلهم لسوق العمل بما يحتاجونه من خبرات حديثة و متطورة.

 

 

 

 

 

 

Bookmark and Share