fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

متزوج ولكني مُعجب بزميلتي في العمل

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

سؤال يحيرني: متزوج ولكني مُعجب بزميلتي في العمل

انا متزوج واعول .ويجمعني بزميله في عملي نطاق عمل ويبدو اعجابنا ببعض منذ فتره طويله تقارب العامين.ومع ذلك لم يحدث بيننا اي حوار علي الاطلاق.وكنت اغيب عن العمل لفترات تمتد لاسبوعين واكثر وبمجرد رؤيتنا للاخر هناك شئ يحدث انا لا استطيع شرحه وكذلك اشعر بها تتغير.ومع ذلك كلا منا ملتزم ولكن هناك شعور متبادل لا ينتهي والمشكله انها ايضا متزوجه.ولا اجد حلا لذلك الشعور والاحساس بالانتباه لوجودي.او انتباهي لوجودها.والمساله لا تنتهي.وكذلك افكر كثيرا فيها.قد انشغل ولكن بمجرد رؤيتنا للاخر يتبدل الامر.فماذا افعل.لدرجه اصبح لدي شعور انه نوع من التحدي.من منا يبداء بالتحدث للاخر.وللاسف ليس لدي طريقه للتحدث معها مع اني اجتماعي واتمتع بشعبيه في عملي.

عزيزي الحالم الرومانسي

سوف أبدأ ردي عليك بالإفصاح عن شعوري تجاه مشكلتك؛ أنا أغبطك والغبطة هي نوع من أنواع الحسد الحميد الذي لا ينتج عنه زوال النعمة! كم أنت محظوظ عزيزي الحالم الرومانسي فبالرغم من حالتك الاجتماعية كرجل متزوج ورب أسرة، أنت تحيا قصة حب طفولية بريئة تجدد فيك الشباب والرغبة في الحياة.

جمال قصتك تلك يتلخص في أنها بلا خسائر؛ لم تخسر بيتك وزوجتك وأولادك، ولم تخسر احترامك في مكان عملك كرجل منضبط ولم تخسر معركتك الأخلاقية أمام مرآتك – فأنت في نهاية الأمر لم تفعل شيء سوى ركوب بساط الحب السحري والتنزه في عوالم الخيال والرومانسية.

موقفك الحالي خالي من الدراما البائسة بجميع أشكالها؛ لا هجر ولا حنين ولا ألم ولا أنين، ولا صراعات بين العقل والقلب أو الحب والواجب.


مكاسبك التي أغبطك عليها هي: حالة من الهيام، والكثير من هورمونات السعادة والانتشاء والاسترخاء، حب للعمل ومكان العمل وزملاء العمل مصحوبة بكثرة وجودة في الإنتاج، حماس ورغبة في الحياة والاستمرار عادة يفتقدها من مر على زواجه أكثر من عشرة أعوام.

سيدي أنت الآن تقف على كنز وأتمنى من الله أن يديم عليك تلك النعمة، وأن يحفظك من شرور نفسك وأطماعها.

ولكي يستجيب الله لدعائي لك يجب عليك أن تترك فكرة الكلام مع زميلتك تلك! حتى الآن أنت تسبح في خيالك وليس لعاقل الحجر على الخيال.

لكن مبادرة الكلام مع زميلتك بداية الهلاك؛ قد تصطدم في الواقع بشخصية غير التي بخيالك فتخسر الحب، قد تبادلك الشعور فتدخل في صراعات الزوجة أم العشيقة فتخسر راحة البال، قد يعرف زوجها فتخسر سمعتك ومكانتك الاجتماعية، قد تعرف زوجتك فتخسر بيتك وأبناءك، أو قد تخالف مبادئك فتخسر احترامك لنفسك.

خطوة انتقالك من حيز الخيال إلى متاهات الواقع سوف يؤدي إلى خسائر فادحة أنت في غنى عنها.

أنصحك بالحب والخيال والرومانسية وأرجوك أن تهرب بقصتك الجميلة من مخالب الواقع. تعامل مع زميلتك كما تعامل الشعراء مع القمر والنجوم؛ استمتع بالسهر والسهاد، اكتب شعراً ونثراً وارسم لها في سقف غرفتك لوحة جديدة كل ليلة.

كن عاقلا ولا تحاول الامساك بالنجوم وإلا احترقت يديك وتذكر أن القمر في واقع الأمر صخرة معتمة ذات مناطق بركانية لا ماء فيه ولا حياة.
من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”