سؤال يحيرني: هل أخفي جسدي المعيوب عن خطيبي؟

Date posted: March 6, 2015


Love Matters

عزيزتي مروة،

أنا فتاة في الثلاثين من العمر لكن جسدي مترهل وكأني في الأربعينات من عمري!.

خطيبي يعتقد أني كاملة الأوصاف ولا يرى عيوبي الجسدية التي أخفيها.أشعر بأني اخدعه لأني دائما حريصة على اخفاء التفاصيل المعيوبة. هل يجب أن انتظر وأفاجئه بها بعد الزواج؟ أم أتحدث معه الآن في الموضوع؟ كيف أصارحه؟ هل أدعوه للتنزه والسباحة كي يرى بعينيه وبدون مقدمات مني؟

خطيبي يعمل في مجال الانتاج التلفزيوني، ويحتك يومياً بممثلات وعارضات أزياء بحكم طبيعة عمله. لا بد أنه سيقارن بيني وبينهن. ومع أنه غالباً ما يطري على ويقول لي "كم أنت رائعة وجذابة" إلا أن الموضوع يقلقني ويؤثر على مشاعري اتجاهه. بماذا تنصحيني؟

عزيزتي صاحبة الجسد "المعيوب"

لقد ذكرت في رسالتك أن جسدك معيوب لأن به علامات ترهل وشحوم وسليوليت وأنك مقبلة على الزواج من منتج تليفزيوني يرى النجمات والجميلات حوله كل يوم وأنه يتوقع أنك مثلهن وأن جسدك ممشوق مشدود مثل أجسادهن! اليوم هو يغدق عليك بكلمات الإطراء عن جمالك وعن جاذبيتك لأنه لم يراك ولا حتى في حمام السباحة، ولهذا تشعرين أنك تخدعينه وأنه سوف يحبط بعد الزواج من شكل جسدك!

كم أبغض اللوحات الإعلانية والمنشورات الدعائية التي نفرت النساء من أجسادهن وأفقدهن أعز ما يملكن – الثقة بالنفس! أدوات الفوتوشوب تحذف وتضيف وتشد وتبيض وتلمع الأجساد الطبيعية حتى صار الطبيعي معيوب ومشوه ومنفر!

إليك ردي في نقاط مختصرة وأرجو منك القراءة بتركيز وتأني:

أكثر شيء ينفر الرجل من جسد المرأة هو عدم فخرها به! ينفر الرجل من المرأة التي تمارس الحب معه في الظلام وتضع له المحاذير والقيود والشروط في اللمس والنظر واللمس والتقبيل! العيب الحقيقي في جسدك هو عدم ثقتك به وبنفسك!

خطيبك يطري على جسدك اليوم وهو لم يراه لأنه يحبك ولأنه يراك أجمل النساء! كلام خطيبك لا يعكس توقعاته المستحيلة من زوجة المستقبل؛ كلامه هذا يؤكد أنه يحبك ويرغبك قبل أن يراك عارية أو يلمسك!

خطيبك ليس شاب مراهق كل معلوماته عن جسد المرأة من وحي المواقع الإباحية والصور الجنسية! خطيبك يعرف جيدا شكل جسد المرأة الطبيعي!

أنت لا تتحدثين عن مضاجعة شاب يمتهن ممارسة الجنس وتخشين رأيه في جسدك! أنت تتكلمين عمن سيكون زوجك وشريك حياتك وأب لأبنائك والفرق بينهما شاسع!

ولو فرضنا أن جسدك اليوم بالكمال والجمال الذي ترغبين، هل سيتركك زوجك بعد بضعة أعوام بعد أن تأخذ الطبيعة مجراها ويبدأ جسدك في الترهل؟ هل سيتركك وأنت حامل منتفخة تعانين من الكلف والتمدد والارتخاء والانحناء؟ هل سيتركك بعد الولادة إذا لم تفقدي الوزن الزائد؟ هل سيتركك لأنه ليس إلا ثور هائج يبحث عن بقرة جديدة صغيرة ليضاجعها؟

إذا سألت أي رجل عن أكثر ما ينفره من جسد زوجته أو عما لا يثيره جنسياً سوف يحدثك طويلا عن الجنس في الظلام وعن الملل وعدم التجديد وعن رفضها ارتداء أشياء معينة أو إصرارها على ارتداء أشياء محددة. سوف يشكو هذا الرجل من تحريم زوجته نفسها عليه ومن عدم استمتاعهما ببعض! لا تكوني هذه الزوجة!

هذا بالنسبة لثقتك بنفسك وتعاملك مع جسدك!

هنا بعض نصائح من الخبيرات في هذا المجال لتساعدك على تحسن صورة جسدك:

اقرأ النصائح هنا

لقراءة جميع الأسئلة والأجوبة على موقع الحب ثقافة اضغط هنا

Bookmark and Share