fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

هل أخفي جسدي المعيوب عن خطيبي؟

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

سؤال يحيرني: هل أخفي جسدي المعيوب عن خطيبي؟

عزيزتي مروة،

أنا فتاة في الثلاثين من العمر لكن جسدي مترهل وكأني في الأربعينات من عمري!.

خطيبي يعتقد أني كاملة الأوصاف ولا يرى عيوبي الجسدية التي أخفيها.أشعر بأني اخدعه لأني دائما حريصة على اخفاء التفاصيل المعيوبة. هل يجب أن انتظر وأفاجئه بها بعد الزواج؟ أم أتحدث معه الآن في الموضوع؟ كيف أصارحه؟ هل أدعوه للتنزه والسباحة كي يرى بعينيه وبدون مقدمات مني؟

خطيبي يعمل في مجال الانتاج التلفزيوني، ويحتك يومياً بممثلات وعارضات أزياء بحكم طبيعة عمله. لا بد أنه سيقارن بيني وبينهن. ومع أنه غالباً ما يطري على ويقول لي “كم أنت رائعة وجذابة” إلا أن الموضوع يقلقني ويؤثر على مشاعري اتجاهه. بماذا تنصحيني؟

عزيزتي صاحبة الجسد “المعيوب”

لقد ذكرت في رسالتك أن جسدك معيوب لأن به علامات ترهل وشحوم وسليوليت وأنك مقبلة على الزواج من منتج تليفزيوني يرى النجمات والجميلات حوله كل يوم وأنه يتوقع أنك مثلهن وأن جسدك ممشوق مشدود مثل أجسادهن! اليوم هو يغدق عليك بكلمات الإطراء عن جمالك وعن جاذبيتك لأنه لم يراك ولا حتى في حمام السباحة، ولهذا تشعرين أنك تخدعينه وأنه سوف يحبط بعد الزواج من شكل جسدك!

كم أبغض اللوحات الإعلانية والمنشورات الدعائية التي نفرت النساء من أجسادهن وأفقدهن أعز ما يملكن – الثقة بالنفس! أدوات الفوتوشوب تحذف وتضيف وتشد وتبيض وتلمع الأجساد الطبيعية حتى صار الطبيعي معيوب ومشوه ومنفر!

إليك ردي في نقاط مختصرة وأرجو منك القراءة بتركيز وتأني:

أكثر شيء ينفر الرجل من جسد المرأة هو عدم فخرها به! ينفر الرجل من المرأة التي تمارس الحب معه في الظلام وتضع له المحاذير والقيود والشروط في اللمس والنظر واللمس والتقبيل! العيب الحقيقي في جسدك هو عدم ثقتك به وبنفسك!

خطيبك يطري على جسدك اليوم وهو لم يراه لأنه يحبك ولأنه يراك أجمل النساء! كلام خطيبك لا يعكس توقعاته المستحيلة من زوجة المستقبل؛ كلامه هذا يؤكد أنه يحبك ويرغبك قبل أن يراك عارية أو يلمسك!

خطيبك ليس شاب مراهق كل معلوماته عن جسد المرأة من وحي المواقع الإباحية والصور الجنسية! خطيبك يعرف جيدا شكل جسد المرأة الطبيعي!

أنت لا تتحدثين عن مضاجعة شاب يمتهن ممارسة الجنس وتخشين رأيه في جسدك! أنت تتكلمين عمن سيكون زوجك وشريك حياتك وأب لأبنائك والفرق بينهما شاسع!

ولو فرضنا أن جسدك اليوم بالكمال والجمال الذي ترغبين، هل سيتركك زوجك بعد بضعة أعوام بعد أن تأخذ الطبيعة مجراها ويبدأ جسدك في الترهل؟ هل سيتركك وأنت حامل منتفخة تعانين من الكلف والتمدد والارتخاء والانحناء؟ هل سيتركك بعد الولادة إذا لم تفقدي الوزن الزائد؟ هل سيتركك لأنه ليس إلا ثور هائج يبحث عن بقرة جديدة صغيرة ليضاجعها؟

إذا سألت أي رجل عن أكثر ما ينفره من جسد زوجته أو عما لا يثيره جنسياً سوف يحدثك طويلا عن الجنس في الظلام وعن الملل وعدم التجديد وعن رفضها ارتداء أشياء معينة أو إصرارها على ارتداء أشياء محددة. سوف يشكو هذا الرجل من تحريم زوجته نفسها عليه ومن عدم استمتاعهما ببعض! لا تكوني هذه الزوجة!

هذا بالنسبة لثقتك بنفسك وتعاملك مع جسدك!

هنا بعض نصائح من الخبيرات في هذا المجال لتساعدك على تحسن صورة جسدك:

  • خذي حمام شمس لأن السليوليت لا يظهر بشدة على البشرة السمراء.
     
  • ادهني جسدك بالقليل من زيت جوز الهند لأن البشرة اللامعة تبدو ممشوقة.
     
  • استخدمي لمبة حمراء أو برتقالية في حجرة نومك لأن الضوء الأحمر يخفي الترهل والسليوليت.
     
  • ارتدي ما يظهر مفاتنك ومواقع الجمال بجسدك لأن هذا سوف يصرف اهتمام زوجك عن المواقع الأقل جمالا. 
     
  • ارتدي حذاءاً عالي الكعب لأن هذا يشد عضلات الساقين ويخفي أي وزن زائد.
     
  • ابتسمي لأن ابتسامتك سوف تجذب زوجك لوجهك وعينيك وروحك بدلاً من التركيز على جسد امرأة خائفة مهزوزة.

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”