fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

خطيبتي خانتني مع أعز أصدقائي: ماذا أفعل؟

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

سؤال يحيرني: خطيبتي خانتني مع أعز أصدقائي: ماذا أفعل؟

أود استشارتكم حول موضوع. لا أعرف كيف اتصرف. عرفت للتو أن خطيبتي خانتني مع أعز أصدقائي. اكتشفت الأمر اليوم. بصراحة كانت لدي شكوك زمان، ولكنهما كانا ينكران ذلك…سألت صديقي اليوم وفي النهاية اعترف بأنه كانت لديهما علاقة. وتبين لي أنهما لم يمارسا الجنس بشكل كامل، لأنني دقيت الباب قبل الدخول إلى الغرفة التي تواجدا فيها. المشكلة هنا هي أنني أنا أيضاً خنتها فيما بعد. لست أدري: هل اسامحهما؟ هل اقطع علاقتي بهما؟ رجاء ساعدوني. مع جزيل الشكر.

عزيزي الحائر،

أترك خطيبتك!

لا أريدك أن تترك خطيبتك لأنها خانتك! أنا من المؤمنين أن الخيانة يمكن أن تغتفر وأن القلب قد يتفهم الأعذار. الإنسان الصريح مع نفسه، قبل أن يلوم حبيبه على الخيانة، يبحث في نفسه وتصرفاته عما دفع الطرف الأخر لخيانته.

أنا شخصياً أعرف رجالاً لم ينتقص الغفران من رجولتهم شيئاً، بل زادتهم صراحتهم تجاه انفسهم رجولة ونخوة وشموخاً! أعرف رجلاً اعترف بإهماله لزوجته عاطفياً وجنسياً حتى دفعها لعلاقة مع مراهق على النت!

أعرف رجلاً آخر غفر الخيانة بعدما استشعر ندم زوجته واستطاع أن يسامحها! أعرف رجلاً طلّق زوجته وأعطاها حقوقها بالكامل لأنه يعرف أنها لم تعد تحبه، ورفض أن يعيش مع امرأة لا تبادله الحب!

كل هؤلاء رجال لهم مني كامل الاحترام والتحية لانتصارهم في حربهم مع نفسهم وعلى صراعاتهم مع مفهوم “الرجل” في المجتمعات الذكورية!

أما أنت، فيجب أن تترك خطيبتك قبل أن تصبح زوجتك وقبل أن تصبح أم أبنائك!

واقعة خيانتها لك وواقعة خيانتك لها تعتبرا من علامات السماء وإنذارات القدر

اتركها لأنها لا تحبك ولأنك لا تحبها!

أتركها لأن هناك جزء منك مازال يبحث عن فتاة أحلامه، ولأن جزءاً منها مازال يبحث عن فتى أحلامها! واقعة خيانتها لك وواقعة خيانتك لها تعتبرا من علامات السماء وإنذارات القدر، بأن هذه علاقة واهية وأن مصيرها الفشل! 

ابتعد عن صديقك … سوف يخونك ثانية! قد يخونك في وعد أو مال أو عرض! 
لا تنظر وراءك كثيراً! انظر بداخلك! لقد كنت تشعر بكل ما حدث ويحدث، وكنت متأكداً أنها لا تحبك!

الآن أريدك أن تعترف أنك أيضاً لا تحبها وأن ما بينكما قد يكون حب مات أو رغبة جنسية لا أكثر. 
فض هذه الشراكة قبل أن تتعمق وتزداد الخسائر! 

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”