سؤال يحيرني: كيف أتعافى من غرام شاب يصغرني بـ 15 عاماً؟

Date posted: July 1, 2015


Love Matters

"أنا بنت عندي 45 سنة، من شهر تقريباً تحدث معى شخص مهذب وأبدى إعجابه بي. هو اصغر منى بـ 15 سنة، وانا قلت الكلام ده بصراحة… بقي يتكلم معي لمدة 20 يوماً. قلت له مش هينفع، ومع ذلك استمر بالاتصال بي. ومع الوقت، ابتديت أنا كمان أتكلم معاه واتصل بيه. المشكله أنني تعلقت بيه جداً، وانا عاوزة أوقف ومش عارفة. بدوّر عليه فى الفيس بوك والواتس والفايبر، كل شوية عاوزة أمنع نفسى من كدة. بحاول أشغل نفسي بحاجات تانية، ولكن فى الآخر بكلّمه وبيرد بذوق. انا مش صغيرة أن أدخل فى علاقة معروف نهايتها. أرجوكِ أفيديني ولك الشكر".

عزيزتي الحائرة

هناك قاعدة في الحب تقول أنك لكي تنسى حباً مضى تحتاج إلى نصف مدة العلاقة. وهناك قاعدة أخرى تقول أنك تحتاج أسبوعاً مقابل كل شهر من العلاقة. معنى هذا، حسب القاعدة الأولى، أنه إذا كنتِ في علاقة استمرت خمسة أعوام من الحب تحتاجين عامين ونصف لتتغلبي على الحزن والألم وكسرة النفس!

وحسب القاعدة الثانية، إذا كنتِ في علاقة مدتها سنة – 12 شهراً من الحب – تحتاجين 12 أسبوعاً لتستعيدي حياتك مرة أخرى!

في حالتك، علاقتك استمرت 20 يوماً – شهراً بالتقريب! إذا كنت حقاً جادة في إنهاء تلك العلاقة يمكنك فعل ذلك في أسبوعين!

بما انك شخصية بالغة ناضجة عاقلة، لن أنصحك بحذفه من على الفيسبوك وباقي وسائل التواصل الاجتماعي! سوف أعتمد في نصيحتي على نضجك وعلى قوة إرادتك!

أريدك أن تدركي جيدا أن تعلقك بهذا الشاب نوع من الإدمان، وأن سبب إدمانك هذا هو ربما الفراغ العاطفي والوحدة والاحتياج! هناك طريقتان للتغلب على هذه المشكلة:

 الطريقة الأولى:

اقرأ الرد كامل هنا

اقرأ المواضيع السابقة هنا

Bookmark and Share