fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

اشتهي النساء الأكبر سناً: ماذا أفعل؟

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

سؤال يحيرني: اشتهي النساء الأكبر سناً: ماذا أفعل؟

أشعر أن لديّ مشكلة خطيرة. منذ أن كان عمري 20 عاماً أنجذب إلى السيدات الأكبر سناً، والموضوع مستمر معي. تزوجت امرأة رائعة أصغر مني بـ 9 سنوات، واعيش حياة زوجية جيدة معها بكل معنى الكلمة، ولكني اشعر بوجود شيء في داخلي غير مكتفي جنسياً.

الاحظ انني التفت إلى السيدات، ولدي رغبة جامحة لممارسة الجنس معهنّ.هل أنا طبيعي؟

عزيزي مشتهي النساء:

سوف أقسم مشكلتك إلى جزئين؛ الجزء الأول خاص باشتهاء النساء الأكبر سناً، والجزء الثاني باشتهاء النساء بصفة عامة.

اشتهاء النساء الأكبر سناً مثله مثل أي شهوة أخرى! مثله مثل اشتهاء النحيفات أو اشتهاء القصيرات، أو اشتهاء السمراوات.

عند اجراء بحث استقصائي مع بعض الشباب حول أسباب انجذابهم الجنسي لسيدات أكبر منم بكثير، قال بعضهم “الخبرة الجنسية”، “الجرأة”، “معرفة جسدها وماذا تريد من شريكها”، “الثقة بالنفس”، “عدم ربط الجنس بالحب أو بالارتباط العاطفي” وغيرها من الأسباب.

مشكلتك الحقيقية في هذا الشق من سؤالك تتعلق بالنفاق الاجتماعي والازدواجية! إذا كنت تفضّل من هنّ أكبر منك سناً، لما لم تتزوج احداهنّ؟ لقد وقعت في نفس مشكلة من يفضّل النحيفات، وتزوج ابنة الجيران الممتلئة القوام لأسباب عائلية واجتماعية! هو تعيس يبحث عن المتعة الجنسية في الشارع أو على النت، وهي تعيسة مع رجل لا ينظر لها كما ينبغي أن ينظر رجل لامرأة يشتهيها!

بالنسبة للشق الثاني من سؤالك، “البصبصة المزمنة” مرض!

هذا المرض مرتبط بعدم النضج. تلك القشرة الأمامية من المخ المسؤول عن ضبط النفس والسيطرة على الرغبات الملحة!

يبدأ نضج هذا الجزء من سن ثلاث سنوات ويتطور معه قدرة الإنسان على السيطرة على انفعالاته وشهواته حتى نهاية سن المراهقة. لا يتم هذا النضج إلا بالوقت والتدريب المستمر.

للأسف هناك مناهج كثيرة تتبع سياسة العقاب والخوف في التربية، وهذا يؤدي إلى عدم نضج الإنسان في أوانه ويسبب ما تعاني منه الآن – حالة من الانفلات وعدم القدرة على ضبط النفس إلا في وجود رادع قانوني أو الخوف من العقاب أو الفضيحة!

نصيحتي لك هي أن تبدأ في تربية نفسك من البداية!

ابدأ في تدريبات ضبط النفس واستخدم إرادتك في تحدي أهداف صغيرة تكبر مع الوقت.

على سبيل المثال اتفق مع نفسك أنك ستقضي اليوم حتى الثانية عشر بدون تصفح مواقع إباحية، وبدون النظر إلى النساء وبدون أحلام يقظة ذات طبيعة جنسية.

مع الوقت والنجاح في السيطرة على نفسك يمكنك زيادة الفترات حتى تصل في النهاية إلى هدفك – أن تصبح رجلاً ناضجاً!

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”