fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

مونتيسوري مصر: الفن والموسيقى (6-12)

مونتيسوري مصر: الفن والموسيقى (6-12)
ماريا مونتيسوري كانت من المؤمنات بأن صحة الإنسان مرتبطة بأسلوب حياته وكانت بتنصح المرضى في عيادتها، بالإضافة للعلاج، أنهم يغيروا أسلوب حياتهم ليكون بصفة عامة أكثر صحة ونشاطاً.

نهجها كمعلمة وموجهة للأطفال كان برده بيعكس مفهوم التكامل دا. نهج المونتيسوري مش بس قراءة وكتابة وعلوم ورياضيات ... الرسم والموسيقى والرياضة والأعمال اليدوية (الحياة العملية) جزء أساسي من فلسفتها التعليمية.

الموسيقى وتعلم العزف والنوتة الموسيقية جزء من منهج المونتيسوري من 6لـ9. آدم بقاله أكتر من سنة بيتعلم موسيقى وبيتدرب كل يوم علشان ينقح حواسه ويصفي ذهنه. الموسيقى بتفتح مجالات في المخ بتساعده على التفكير المنطقي والقراءة واسترجاع المعلومات وكمان تعلم اللغات.

أما بالنسبة للرسم، بينمي الحس الفني والجمالي عند الطفل، مدخل حلو للتاريخ والحضارة وجغرفيا الثقافات وكمان بيساعد الطفل في الكتابة والخط. الرسم بيقوي التوافق بين العين والإيد وبيقوي القدرة على التركيز وبيزود الصبر.

عزف بيانو

تدريبات عزف بيانو

مبادئ الرسم

الفنان آدم باشا

الرسم على جدار كشك الكهرباء

معرض "حاجاتي" - Fantasia Art Academy

حفل البيانو الأول لآدم

آدم يعزف مقطوعات متنوعة







من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”