fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

بعض شهادات الحضور (2) – كورس المونتيسوري الكامل من 9-12 سنة

بعض شهادات الحضور (2) - كورس المونتيسوري الكامل من 9-12 سنة
أنا بحب أمهاتي وبحب ولادهم - اللي هم أحفادي. بفرح لما بلمس حياتهم وقلوبهم. بفرح لما يتعلموا حاجة جديدة ... لما يساعدوا ولادهم ... لما يغيروا عادة مش سليمة ... لما يكسروا دايرة العنف والإيذاء ... بفرح لما ألاقيهم في أكثر من كورس عندي ... بفرح لما يشاركوني لحظات مضيئة مع ولادهم ... فخورة بيكم وبكل محاولاتكم للتغيير.
كورس المونتيسوري الكامل من 9-12 سنة مناسب لمين؟ يرجى قراءة البوست كاملاً لو كنتم مهتمين.

🌻للأمهات والآباء اللي بيعلموا ولادهم بنفسهم في البيت وزي حالاتي كان تعليمهم "ضايع" ومعلوماتهم "صفر" وعاوزين يساعدوا ولادهم ومش عارفين إزاي.

🌻في كورس 6-9 وكورس 9-12 أنا بشرح كل المواد الدراسية بطريقة مبسطة للأهل وبقدم لهم الأنشطة التفاعلية المناسبة لتوصيل المعلومة للأطفال.

🌻الكورسات مناسبة كمان للمعلمات/المعلمين اللي بيدوروا على طريقة شيقة لتقديم المعلومات الجافة.

🌻الكورسات كمان مناسبة جداً للأهالي أو المتخصصين اللي بيشتغلوا مع أطفال نموهم غير نمطي أو عندهم صعوبات تعلم أو عمرهم العقلي ومهاراتهم أقل من عمرهم الحقيقي.

🌻الكورسات مبنية على فلسفة المونتيسوري وهي بالأساس فلسفة تحترم قدرات الطفل وتفرده وتحث على توفير البيئة الغنية للطفل لتوقظ لديه الفضول والشغف للعلم.

المنهج يشمل:
🦋الخمس دروس العظيمة التي تتحدث عن نشأة الكون وكوكب الأرض وحياة الإنسان الأول ونشأة الحروف وتطور الأرقام.
🦋التاريخ والجغرافيا الطبيعية وجغرافيا الثقافات
🦋 علم النبات وعلم الحيوان وعلم الكائنات الدقيقة
🦋علم الفضاء وعلم المادة وعلم الطاقة
🦋المنهجية العلمية والتكنولوجيا
🦋الهندسة والكسور والرياضيات
🦋اللغة الإنجليزية وفنونها
🦋البيئة وعلوم الصحة العامة ومهارات الحياة العملية وغيرها من أعمدة علوم التعليم الأساسي.
من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”