fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

الكتاب “الأوديو” آخر صيحات الكتاب التسويقية

 

كتبت سارة علام لليوم السابع

 الكتاب "الأوديو" آخر صيحات الكتاب التسويقية

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=133876&

_____________

أصدرت الكاتبة والمذيعة مروة رخا كتابها "شجرة السم" الذى صدر عن دار ملامح للنشر للمرة الرابعة، ولكن هذه المرة على صورة كتاب مسموع أو "أوديو بوك" ويمكنك تحميل الكتاب من موقعها الإلكترونى على سى دى أو فلاش ميمورى، وأوضحت "رخا" فى تصريحات صحفية، أنها فكرت فى هذه الخطوة لأنها تعلمت من خلال دراستها للتسويق ألا تترك المنتج إلا عندما تستغله بشكل كامل.

وقالت إنها كتبت المقالات أولاً ثم نشرتها فى كتاب ثم قدمت فقرات ثابتة فى وسائل الإعلام المختلفة لتتحدث عن مواضيع الكتاب، ثم حولت النسخة المطبوعة إلى مسموعة حتى تجذب أكبر عدد من الشباب" وأدمجت "رخا" فى كتابها المسموع بعض أغاني (فريق باد أبل) وجولييت أنيرينو وليزا بورتال وموسيقى بعنوان ( كاما سوترا.. حكاية حب).

يذكر أن دور النشر والمؤلفين بدأوا مؤخرا فى ابتكار حيل تسويقية حديثة على سوق الكتاب المصرى منها قيام دار العين بعمل خدمة الـ "بوك دليفرى" بتوصيل الكتاب إلى المنازل، وعمل مهرجانات شهرية للكتاب، وعمل احتفالات لتبادل الكتب المستعملة، كما أن تقليد إقامة حفلات التوقيع للكتب الجديدة يعد من أقدم الحيل التسويقية الجديدة على المكتبات المصرية.

 

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”