fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

حمل رواية أشرف أبو الخير مجانا: أولتراس – تجربة بيضاء

 

 

 

حمل رواية أشرف أبو الخير مجانا
 
أولتراس –  تجربة بيضاء
 

 راسل الكاتب

 

تقديم الكاتب

 

 

للرواية .. قصة

مايو 2010 .. قبل الثورات العربية ، وفي قلب حالة الكساد السياسي الذي كنا نعيشه في تلك الأيام ، كنت أشجع فريق كرة القدم لنادي الزمالك بحماس شديد .. وكان أداء مجموعة الأولتراس الخاصة بالفريق ( Ultras White Knights ) ملفتا للغاية بالنسبة لكل من يداوم على حضور المباريات مثلي ، فكان أن تساءلت عن كنه هذا الفكر وتفاصيله ، سألت ( Google ) ، سألت أصدقائي ، سألت أعضاء فى المجموعة … وهالني ما عرفت .. وبدأت فى صياغة مشاعري حول الفكرة في سطور على ( Facebook ) .. إلى أن حفزني صديق عزيز أن أسعي فى نشر تلك المشاعر في صورة عمل أدبي مع أحد دور النشر .

وفي سبتمبر من نفس العام ، كانت ترقد تلك الصفحات فى أحد أدراج واحدة من دور النشر المعروفة ، على وعد بأن يتم إصدارها فى معرض الكتاب الذي كان محددا له يناير 2011 … وتحديدا فى اليوم التالي على جمعة الغضب ، وبالطبع مات المشروع وتوقف تماما نظرا لتتابع وتسارع الأحداث الشديد الذي شهدته البلاد فى ذلك الوقت .

ومر الشهر تلوالآخر ، الجميع منخرط فى الهول الثوري الدائر ، وأنا مع انخراطي هذا كنت أنتظر صدور الرواية بفارغ الصبر ، وعدا تلو الآخر ، كلمة تلو الأخرى ، ولا شئ يتم تنفيذه ، إلى أن صدر كتاب المدون محمد جمال بشير ( الألتراس ) والذي يؤرخ فيه للفكرة ويتتيبعا فى مصر والعالم العربي ، فتوفى مشروع الرواية تماما ، ولهذا فقد قررت أن أعيد إحياء هذا العمل الأدبي ، والذي لا يمت للكتاب سالف الذكر بأي شكل سوى وقوفهم على أرضية واحدة ، وكان أن قررت إعادة إحياؤه عن طريق نشره على الانترنت .. وقد كان .

ما بين أيديكم الآن ، هو عمل روائي ، هو الأول من نوعه فى مصر الذي يتخذ من تشجيع كرة القدم أرضية له ، عمل قد تميل إليه وقد لا تفعل ، لكنه وفي النهاية وليدي الأول ويصعب عليَ كثيرا أن أراه يلفظ أنفاسه الأخيرة بسبب وضعه فى مقارنة مع عمل آخر ، لا هو قصة ولا رواية .

تلك هي القصة كاملة ، بلا تفاصيل وتعقيدات وأبعاد … وتلك هي رواية ( أولتراس – تجربة بيضاء ) .. التي تدور كل أحداثها قبل الثورة بشهور وقد يرى القارئ من خلالها جانبا لم يكن يراه من قبل عن حياة هؤلاء الشباب الذين يملؤون السمع والأبصار الآن .. الأولتراس .

أشرف أبو الخير

مارس 2012

 

——————————————–

خدمة مروة رخا للنشر المجانى – احتجاجا على تعامل دور النشر المصرية مع الكاتب

Publish for free

Download Books for Free

 

 

 

 

 

 
 
 

 

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”