حمل رواية أشرف أبو الخير مجانا: أولتراس – تجربة بيضاء

Date posted: April 11, 2012


 

 

 

حمل رواية أشرف أبو الخير مجانا
 
أولتراس –  تجربة بيضاء
 

 راسل الكاتب

 

تقديم الكاتب

 

 

للرواية .. قصة

مايو 2010 .. قبل الثورات العربية ، وفي قلب حالة الكساد السياسي الذي كنا نعيشه في تلك الأيام ، كنت أشجع فريق كرة القدم لنادي الزمالك بحماس شديد .. وكان أداء مجموعة الأولتراس الخاصة بالفريق ( Ultras White Knights ) ملفتا للغاية بالنسبة لكل من يداوم على حضور المباريات مثلي ، فكان أن تساءلت عن كنه هذا الفكر وتفاصيله ، سألت ( Google ) ، سألت أصدقائي ، سألت أعضاء فى المجموعة … وهالني ما عرفت .. وبدأت فى صياغة مشاعري حول الفكرة في سطور على ( Facebook ) .. إلى أن حفزني صديق عزيز أن أسعي فى نشر تلك المشاعر في صورة عمل أدبي مع أحد دور النشر .

وفي سبتمبر من نفس العام ، كانت ترقد تلك الصفحات فى أحد أدراج واحدة من دور النشر المعروفة ، على وعد بأن يتم إصدارها فى معرض الكتاب الذي كان محددا له يناير 2011 … وتحديدا فى اليوم التالي على جمعة الغضب ، وبالطبع مات المشروع وتوقف تماما نظرا لتتابع وتسارع الأحداث الشديد الذي شهدته البلاد فى ذلك الوقت .

ومر الشهر تلوالآخر ، الجميع منخرط فى الهول الثوري الدائر ، وأنا مع انخراطي هذا كنت أنتظر صدور الرواية بفارغ الصبر ، وعدا تلو الآخر ، كلمة تلو الأخرى ، ولا شئ يتم تنفيذه ، إلى أن صدر كتاب المدون محمد جمال بشير ( الألتراس ) والذي يؤرخ فيه للفكرة ويتتيبعا فى مصر والعالم العربي ، فتوفى مشروع الرواية تماما ، ولهذا فقد قررت أن أعيد إحياء هذا العمل الأدبي ، والذي لا يمت للكتاب سالف الذكر بأي شكل سوى وقوفهم على أرضية واحدة ، وكان أن قررت إعادة إحياؤه عن طريق نشره على الانترنت .. وقد كان .

ما بين أيديكم الآن ، هو عمل روائي ، هو الأول من نوعه فى مصر الذي يتخذ من تشجيع كرة القدم أرضية له ، عمل قد تميل إليه وقد لا تفعل ، لكنه وفي النهاية وليدي الأول ويصعب عليَ كثيرا أن أراه يلفظ أنفاسه الأخيرة بسبب وضعه فى مقارنة مع عمل آخر ، لا هو قصة ولا رواية .

تلك هي القصة كاملة ، بلا تفاصيل وتعقيدات وأبعاد … وتلك هي رواية ( أولتراس – تجربة بيضاء ) .. التي تدور كل أحداثها قبل الثورة بشهور وقد يرى القارئ من خلالها جانبا لم يكن يراه من قبل عن حياة هؤلاء الشباب الذين يملؤون السمع والأبصار الآن .. الأولتراس .

أشرف أبو الخير

مارس 2012

 

——————————————–

خدمة مروة رخا للنشر المجانى – احتجاجا على تعامل دور النشر المصرية مع الكاتب

Publish for free

Download Books for Free

 

 

 

 

 

 
 
 

 

Bookmark and Share