fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

حبيبي يريدني زوجة ثانية

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

سؤال يحيرني: حبيبي يريدني زوجة ثانية

أبلغ من العمر 29 عاماً، دخل حياتی رجل متزوج عمره 36 عاماً، وذلك بعد محاولات كثيره للتقرب مني باسم الحب والزواج. المشكلة أنه متزوج وعنده 3 ابناء، ويحاول اقناعی بأن أكون زوجة ثانية وانه فعلاً يحبني من اول نظرة.

رفضت الموضوع بشكل كامل، لكنه لم ييأس من محاولات التقرب، إلى أن صرنا اكثر من حبيبين ووافقت علی الزواج. حصلت بينا تجاوزات كثيرة، وأحببته جداً ولا اتحمل البعد عنه. غير أنه بعد كل ذلك فجأة تغير، واصبح يصطاد لي الأخطاء لإنهاء العلاقة بيننا بحجة أني السبب.

ماذا افعل؟أحبه لكني لم أعد متأكدة أنه بحبني، أم أنه يقضی وقتأ معي للتسلية فقط. ارجو مساعدتی وشكراً.

عزيزتي الحائرة

تخلصي من حيرتك وعذابك وارمي هذا الرجل وعلاقتك به وراء ظهرك!

لا أستطيع أن أجزم أن هذا الرجل كان سيئ النية منذ البداية، ولا أستطيع أن أؤكد لك أنه يتلاعب بك وبمشاعرك ولكني سأقول لك ما أعرفه:

1) اليوم … هذا الرجل لا يستطيع الزواج بك – سواء أن أراد أو لم يرد.

2) اليوم … هذا الرجل ليس حبيبك.

3) اليوم … هذا الرجل مجرد عشيق ولك حرية قبول عشقه أو رفضه.

ليس من مصلحتك توهم حب انتهى أو التمسك بعرض زواج انقضى، أو العشم في مستقبل مستقر مع من لا يريد معك سوى علاقة عابرة خالية من المسؤولية. أعرف أن قلبك وجسدك متعلقان به وأنك تشعرين بالخطأ في حق نفسك، وأن إصلاح هذا الخطأ لن يتم إلا بالزواج.

الخبط على باب مغلق لمنزل خاوي لن ينتج عنه سوى أيدي متورمة وأعين باكية! انس التجاوزات والتنازلات وتذكري أنك امرأة حرة قررت بكامل إرادتها الاستمتاع بالحب … وقد استمتعت! اليوم انتهت هذه المتعة وحان وقت المضي قدماً!

الدروس المستفادة من هذه التجربة:

1)    الدخول في علاقة مع رجل متزوج مغامرة ومثلها مثل كل المغامرات قد تكسبي وقد تخسري.

2)    الأب يختلف عن الزوج … وجود أبناء في تلك المغامرة يزيد من فرص خسارتك وكلما زاد عدد الأبناء كلما زادت فرصة خسارتك.

3)    الحب والجنس ليسا مرادفات للزواج والاستقرار.

4)    الحب قرار.

5)    الجنس قرار.

6)    كل قرار له تبعات وعليه مسؤولية … يجب أن تتحملي تبعات قراراتك ومسؤوليتها.

أنصحك بتجنب مطاردته ومحاولات إشعاره بالذنب أو الضغط عليه للحصول على اعتذار أو حتى نهاية صريحة لعلاقتكما لأنه سوف يهرب أكثر ويبتعد أسرع، وسوف تشعرين بالخداع والإهانة والألم. دعيه يذهب واطوي صفحته في هدوء.

للمزيد عن موضوع تعدد الزوجات

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”