مروة رخا تكتب لمصر العربية: كيف تحتفل بعيد ميلاد طفلك على نهج المونتيسوري

Date posted: September 21, 2015


مصر العربية

سلسلة مقالات #مونتيسوري_مصر

تكتبها مروة رخا – حاصلة على شهادة المونتيسوري للأطفال حتى ثلاث سنوات من مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري (North American Montessori Center)

المقال الـ 77

كيف تحتفل بعيد ميلاد طفلك على نهج المونتيسوري

كما تعلمون، لقد بدأت دراسة شهادتي الثانية في نهج المونتيسوري للطفولة المبكرة من عمر ثلاث إلى ست سنوات. تعلمون أيضا أني مستمتعة بدراستي الجديدة وأتعلم وأطبق ما أتعلمه مع ابني قدر المستطاع! اليوم سوف أشارككم شيء جديد تعلمته في كتيب الثقافة والعلوم في قسم التاريخ!

تقول ماريا مونتيسوري أن مركز العالم بالنسبة للطفل في هذه المرحلة من عمره هو ذاته! يظن الطفل أن العالم يدور حوله وأن طلباته واحتياجاته كلها هامة وعاجلة وملحة! يصعب على الطفل في هذه السن المبكرة الانتظار أو الصبر أو تقدير الوقت! وكلما صغر سنه كلما صعب على عقله تصنيف الأحداث زمنيا؛ يتداخل الحاضر والماضي والمستقبل وتلتبس الأيام والشهور والمواسم ويشير إلى الأمس وكأنه اليوم ويشير إلى أحداث الصباح وكأنها أحداث الأمس ويصعب عليه تخيل الغد أو الأسبوع المقبل أو أي شيء في المستقبل! وكما ذكرت في مقالات سابقة أن كل حدث في حياة الطفل هو فرصة للتعلم سوف أكتب اليوم عن كيفية استغلال عيد ميلاد الطفل في تعليمه مبادئ التاريخ!

Mountain-West-Montessori-El-Paso-birthday-2

اقرأ المقال كاملا هنا

شاهد جميع فيديوهات مونتيسوري مصر هنا

اقرأ جميع مقالات مونتيسوري مصر لمروة رخا هنا

اقرأ جميع مقالات التعليم المنزلي هنا 

Montessori Egypt by Marwa Rakha

Bookmark and Share