سؤال يحيرني: ناقمة على معشر الرجال

Date posted: February 3, 2016


Love Matters

 

"أنا سيدة مقبلة على الزواج مرة أخرى بعد أن تطلّقت من زوجي الأول. لم تربطني بشريكي الأول علاقة حب، ولم نصل يوماّ ما إلى علاقة حميمية مرضية لكلا الطرفين. مررنا بطلاق صعب فقدت بسببه ثقتي في الرجال، وافقدني أي رغبه بممارسة العلاقة الجنسية مع أنني اتمتع بأنوثة كبيرة. تجربتي هذه جعلتني ناقمة على الجنس الآخر، مع أن خطيبي رجل صبور ذو صدر رحب، يطمئنني باستمرار أنّ كل شىء سيكون على ما يرام. هل بالفعل سيتغير كل شىء بعد زواجي الثاني؟ علماً بأنني لا أعشقه… فهو فقط رجل احبني وانا احترمه".

عزيزتي المقبلة على الزواج،

اطمئني! أنت لست ناقمة على الرجال.

عندما تكره المرأة جنس الرجال، قد تتخذ منهم أصدقاء وقد تقبلهم كزملاء ولكنها تنفر مما هو أكثر من ذلك. أنت لست ناقمة على الرجال؛ أنت ناقمة على زوجك السابق وتكرهين المدة التي ضاعت من عمرك معه وتنفرين من العلاقة الحميمة معه وتنقلب معدتك كلما تذكرت حياتك اليومية معه.

أنت خائفة… تخافين سوء الاختيار وتخافين تكرار تجربة الطلاق، وتخافين كل ما يذكرك بزوجك السابق. معاملتك الجافة لخطيبك تعكس اهتزاز إيمانك بالحب ولكنك لم تكفري بعد بمنظومة الزواج.

بالنسبة لخطيبك، يبدو أنه متفهم موقفك ومخاوفك. تحدّثي معه بوضوح عن احتياجاتك: احتياجك للحب وللشعور بالأمان وللرومانسية وللتأني في الحميمية. تحدثي معه عن احتياجك للوقت حتى تعتادي عليه وحتى ترغبينه وحتى تحبينه كما ينبغي.

مشكلة البرود الجنسي عند المرأة في أغلب الأوقات …

اقرأ الرد كامل هنا

اقرأ المواضيع السابقة هنا

Bookmark and Share