fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

سؤال يحيرني: مختونة ولا يوجد توافق جنسي بيننا

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

سؤال يحيرني: مختونة ولا يوجد توافق جنسي بيننا

“فقدت عذريتى معاه، وندمت على كده لأني كنت متخيلة إني خلاص ليا شريك وهستمتع بالجنس، بس للأسف بقيت جافة جنسياً جداً لدرجة انى باصرخ من الألم”

انا بنت في العشرينيات، مختونة بشكل جزئي، عندي علاقة عاطفية مع شخص أكبر مني. المشكلة إنى مش منجذبة ليه جنسياً اطلاقاً، وما فيش بنينا أى تواصل روحاني. إحنا بنتكلم على الموبايل بالساعات بس أغلب الوقت هو ساكت أو مشغول، وانا بجره بالعافية عشان يتكلم ويرد على كلامي.

أنا مبقتش بافكر بشكل جنسي خالص بعد التعرف عليه، مع أنني كنت بافكر في الجنس كتير. فقدت عذريتى معاه، وندمت على كده لأني كنت متخيلة إني خلاص ليا شريك وهستمتع بالجنس، بس للأسف بقيت جافة جنسياً جداً لدرجة انى باصرخ من الألم لو محطش كمية كبيرة من الجل، وبيكون كابس فوق نَفَسي، والحاجة الوحيدة اللى بافكر فيها إنه إمتى هيخلص!

تجاربي قبله كانت بسيطة جداً وهو مش مصدّق ده، فبالتالى مقدرش أحكم اذا كنت أنا فعلاً مصابة بالبرود الجنسي ولا ده بسبب اننا مش متوافقين جنسياً. هو كمان بيقول انه مارس الجنس مع بنات قبل مني وكانو بيستمتعوا جداً ومبسوطين بعكسي خالص، وقالي: “إنتى عمرك فحياتك ما هتتبلّي!”. انا بقيت محبطة وكارهة فكرة معاشرته. أنا معنديش نية للإنفصال حالياً، اولاً: بسبب ظروفه. شغله بينهار، وأنا تحت أي ظرف لا هسيبه ولا هخونه في محنته. ثانياً: أنا كمان خايفة من الوحدة، وان كل أحلامى معاه تنهار في لحظة. هو من القاهرة وأنا من مدينة تانية، وبسافر عشان أقابله في شقته، بكون جاية مرهقة جداً من السفر، وهو بيبقي عايز على طول العلاقة، وطبعاً فكرة أنه ياخدنى في حضنه ويهمس مش واردة. بيكون مستعجل جداً انه يدخل عضوه فى مهبلى وانا بكون ناشفة جداً. هو بيقول ان مهبلي له أسنان وبيشوّك عضوه وهو داخل، وانه كمان لا يستمتع معايا. هو شايف إن العيب مني انا وانى لازم اتعالج. أنا حقيقي محبطة وحاسة إن عمرى ماهفهم يعنى إيه جنس اصلاً.

عزيزتي صاحبة المهبل المسنون،

عندما قرأت رسالتك تذكرت واقعة عابرة مررت بها منذ أكثر من عشرين عاماً، وقد ساهمت تلك الحادثة في تكوين وعيي بالجنس قبل أن أعرفه وأختبره بنفسي. كنت أشارك عدداً من الباحثات في تسجيل حواراتهنّ مع سيدات من مختلف الأعمار والخلفيات عن الأنوثة والأمومة والجنس. كان دوري هو تدوين الأسئلة والإجابات والملاحظات فقط، وكان دور الباحثات هو طرح الأسئلة وجمع الإجابات. لا أتذكر السؤال، ولكني أتذكر بداية إجابة فتاة في أوائل العشرينات وفي بداية حياتها الزوجية؛ قالت الفتاة: “لما جوزي بيستعملني … “لا أتذكر أي شيء قبل هذه الجملة أو بعدها، لا أتذكر كيف سار البحث أو كيف انتهى، كل ما أتذكره اليوم هو عبارة “لما جوزي بيستعملني”.

لم تكن هذه هي المرة الأخيرة التي أسمع فيها هذا التعبير أو مرادفاته عن العلاقة الحميمية بين الزوج والزوجة. تتربى العديد من الفتيات من مختلف الطبقات والأوساط على أنهنّ أدوات للمتعة الجنسية للرجل. هنّ أداة يستخدمها الرجل لمتعته وإطفاء شهوته. هنّ أداة دورها هو الإمتاع والاستقبال والتمثيل حتى تحصل على لقب “شاطرة في الجنس”. نجد اليوم نساء كثيرات “يمثّلن” الشهوة، و”يمثلن” الاستثارة و”يمثّلن” الاستمتاع، و”يمثّلن” الرعشة الجنسية حتى لا يطلق عليهنّ “باردات” أو ذوات مهبل “مسنن”، كل هؤلاء النساء، بمختلف فئاتهنّ وتعليمهنّ وبيئاتهنّ تنظرن إلى العلاقة الجنسية على أنها “استعمالاً” لهنّ.

كيف تستمتعين بالجنس؟

الفرق بينك وبين هؤلاء هو تساؤلك عن المتعة، وتساؤلك هن ماهية العلاقة الجنسية وتساؤلك عن الحميمية، وتساؤلك عن جسدك وقابليته لتلقي المتعة، لهذا لن أتحدث عن شريكك ولا عن علاقتكما ولا عن أخطائك في حق نفسك.

سوف أجيبك عن سؤالك: كيف تستمتعين بالجنس؟

  1.  لكي تستمتعي بالجنس يجب أن تؤمني بحقك في المتعة، إذا نظرت لنفسك كأداة وإذا قبِلت أن تكوني وعاء لإفراغ شهوة الرجل، لن تستمتعي بالجنس لأنك لست طرفاً فيه.
     
  2. إذا آمنتِ بحقك في المتعة، يجب أن يعرف شريكك أنك تريدين الاستمتاع، وأن عليه إمتاعك وأن من حقك التعبير عن رغباتك. من حقك أن تطلبي قُبلة ما أو لمسة ما أو مداعبة بطريقة ما. من حقك أن تطلبي وينبغي عليه أن يستمع.
     
  3. يجب أن تعرفي الفرق بين الرفض والقبول وتتعلمي كيف تقولين “نعم” ومتى تقولين “لا” إذا كنت مرهقة جسديا أو نفسيا يجب أن ترفضي الجنس وإلا تحولت مرة أخرى إلى أداة.
     
  4. يظن الكثير من الناس أن الاستثارة هي مفتاح الاستمتاع بالجنس ولكني سأطلعك على سر النساء السعيدات … الشعور بالأمان هو سر الاستمتاع بالجنس، الأمان من الداخل والخارج، الأمان في المنزل والحجرة والسرير والحضن، والأمان في العلاقة والحب ومع هذا الشخص. الشعور بالأمان والطمأنينة يزيل التوتر ويهدئ العقل ويمنع التفكير، التوتر والفكر وصوت العقل أعداء الاسترخاء والاستمتاع. 
     
  5. لقد أستخدم شريكك تعبير قاس جدا لوصف مهبلك؛ لقد قال أن مهبلك له أسنان وبه أشواك، هذا معناه أنك ترفضينه، أنت في فراش رجل ترفضينه، عقلك يرفضه وقلبك يرفضه وجسدك يطرده – من أين تأتي المتعة؟
     

لن أقول لك اتركيه ولكني سأطالبك بالتمسك بحقك في المتعة وحقك في القبول وحقك في الاحترام وحقك في الأمان.

للمزيد عن أسباب البرود الجنسي عند المرأة 

كيف يمكن علاج البرود الجنسي؟ 

للمزيد عن التعبير عن المشاعر الجنسية 

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”