fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

أخفيت عليه أني قمت بترقيع غشاء البكارة

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

أخفيت عليه أني قمت بترقيع غشاء البكارة

“أنا شابة فى الرابعة والعشرين من عمري، مصابة بإكتئاب ثنائي القطب من الصغر، وده أثّر على أسلوب حياتي وقراراتي، وللأسف إكتشفته مؤخراً.

مررت بتجارب حياتية وعاطفية كتيرة، ومنها تجربة مع إنسان أنا كنت بستغله عاطفياً و ليس مادياً. أقنعته إني بحبه، وحصل ما بيننا علاقة أدّت إني فقدت عذريتي لكن من دون علاقة كاملة.

 قررت أعمل عملية ترقيع لغشاء البكارة علشان أنا حاسة إنى فقدت شيء بدون قصد، وبعدها تعرفت على شاب مطلّق وحبيته فعلاً. كذبت عليه وفهمته إن ما عملتش علاقات قبله.

ضعفت وحصلت ما بيننا علاقة، وهو إكتشف إني مش عذراء، لأنه طبيب و مطلبش إنى ادافع عن نفسي. قال لي ممكن يكون بسبب الرياضة. لكن نظراته بتقول انه مش مصدقني.

بدأت علاقته تختلف معايا تماماً. بعد ما كان بيكلمني يومياُ بقى ميكلمنيش كثير. أنا اعتبرت ان ده عقاب لي من ربّنا إنى كذبت من الأول.

اديته أكتر من فرصة ينهي العلاقة بشكل ميحرجوش، لكن هو كان بيرفض و يُصرّ إننا نفضل حبايب.

إديته الإختيار يا إما يسبني أو نتخطب رسمي، و خصوصاً ان بقالنا عندة شهور نعرف بعض. بعد ما حدّد ميعاد يكلّم أمي لم يكلمها وعلاقتنا اتقطعت. 

بعدين طلب فرصة تانية لكن من غير أي التزامات. أنا رفضت وقطعت العلاقة.

أتساءل: هل كان ممكن يتجوزني مثلاً واللى حصل ما بيننا وقّف الجوازة؟ طب مين الغلطان؟ انا بقالي مدة بموت والشعور بالذنب والشعور بأنى كذابة هيموتني.

،عزيزتي بطلة الكابوس

أريدك أن تلجئي إلى طبيبك المعالج لمساعدتك في علاج الاكتئاب. إذا كنت فعلا مريضة باكتئاب ثنائي القطب فأنت تحتاجين إلى ما هو أكثر من النصح والكلام الإيجابي عن النصيب والمستقبل.

بالنسبة لقصتك، ليس هناك وقت أو مجال يسمح بمعاتبتك، وسوف أبدأ ردي عليك بتذكيرك أن الحياة مجال للخطأ وأننا نرتقي وننضج عندما نتعلم من أخطائنا، وأبشع الأخطاء هي تلك التي نرتكبها في حق أنفسنا.

  1. أول خطأ ارتكبتيه هو:
    تلاعبك بمشاعر شخص ما وإيهامه بالحب – لقد أخطأت في حق نفسك في هذه العلاقة لأنك تحملت عبئ قناع المحبة وأثقلت كاهلك بوعود تعلمين أنك لن تنفذيها. رأيي أن هذا الشخص لم يكن يحبك حقا ولكنه كان يستغلك هو الأخر لأغراض جنسية.
  2. الخطأ الثاني هو:
    تلك العملية الحقيرة التي أجريتها ظنا منك أنها سوف تصلح ما انكسر. البكارة ليست غشاء ولكنها حالة شاملة من البراءة وعدم الخبرة والالتزام بالامتناع عن أي ممارسات جنسية.
  3. الخطأ الثالث هو:
    الكذب! لقد قلتِ لهذا الشاب أن ليس لك تجارب سابقة ولقد قرر هذا الشاب فضح كذبتك. لم يحبك هذا الشاب يوماً ولم ينوِ الارتباط بك. لقد استفذته كذبتك وقرر أن يكشفها من أجل متعته الشخصية.

البكارة ليست غشاء ولكنها حالة شاملة من البراءة وعدم الخبرة والالتزام بالامتناع

لا يوجد فتاة لم يمسسها رجل من قبل تقبل أن تتعرى أمام شخص تعرفه منذ أقل من ستة أشهر. لم تفضحك عذريتك الصناعية بل فضحتك مشاعرك كأنثى تحب.
في مجتمع آخر سوف يتركك أي شاب يشعر أنك محجمة عن التعبير عن الحب والرغبة بعد فترة تعارف دامت لستة أشهر، ولكن في مجتمعنا هذا يريدك الرجل لوح ثلج لا يذوب إلا بعد كتابة الأوراق اللازمة.

نصيحتي لك هي التوقف عن جلد الذات لأنك لم تخطئي في حق أحد سوى نفسك. الشابان لم يشعرا تجاهك بمشاعر حب حقيقية ولم ينو أحدهما على الارتباط بك.

الدرس المستفاد هنا هو التصالح مع الذات. تقبلي نفسك وماضيك وأخطائك حتى تجدي من يحبك لنفسك ولا يعاقبك على أخطائك.

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”