fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

حبيبتي أصبحت تعتبر الحب حراماً

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

حبيبتي أصبحت تعتبر الحب حراماً

“أنا أحب بنت لدرجة الجنون. أريد رؤيتها فى كل لحظة وأضحي بنفسي من أجل إسعادها.. هذه حالتي. أجمل شيء أن تكون المشاعر متبادلة بين الطرفين، بمعنى: أن نتحدث هاتفياً وعلى وجهي إبتسامة فقط لأني أسمع صوتها، لمعة عيني من الإشتياق لرؤياها.

فجأة كل شيء تغير، وأصبحت تقول “إن الخروج حرام و كل حاجه حرام”.

امتنعت عن لقائي وكل شيء بيننا. تُعلق على كل شيء بكلمة “لما يكون بيننا حاجة رسمي”، مع العلم إني دخلت البيت من بابه وعرضت ظروفي على أهلها، وهما عرضوا ظروفهم وتم الإتفاق بيننا. أنا لست شاباً يتسلى بمشاعر الفتيات وهي تعلم ذلك، وتعلم أنني هجرت كل الناس من اجلها.

ما حدث بيننا أوصلني لمرحلة الوحدة والإكتئاب، وتدهورت صحتي من عدم النوم وقلة الأكل. مع ذلك لم تهتم لحالتي، ومازلت أحبها وأريدها. ماذا أفعل أكثر من ذلك حتى تعود لى كما كانت؟”

عزيزي المتألم،

إذا كانت تحبك مثلما وصفت، وإذا كنت تحبها مثلما ذكرت في رسالتك، فأنا أستبعد تغير مشاعرها تجاهك، وأستبعد ظهور رجل آخر وخاصة أنك قابلت أسرتها وأجابوك بالقبول.

في ظني أن حبيبتك انتقلت من مستوى ما في التدين إلى مستوى آخر، ولهذا تصر على استخدام تعبير “حرام” كلما طلبت منها اللقاء أو الحديث أو أي شيء كان في يوم ما مقبولاً بينكما.

هناك عدة اختيارات أمامك:

 الإصرار على طلباتك ومعاندة رغبتها وهذا سوف يؤدي إلى انتهاء العلاقة.

 احترام رغبتها ووعدها بالإسراع من إعدادات الخطوبة والزواج ولكن هذا سوف يزيد من عذابك وشوقك لها وقد تمل الانتظار وتنصرف عنها.

احترام رغبتها واحترام مشاعرك والمقابلات تكون في وجود أحد أفراد أسرتها سواء في الخارج أو في المنزل.

هناك نقطة ما أود أن ألفت نظرك إليها وهي “مستوى التدين”.

هناك زيجات انهارت لأن الزوجة تطلب من الزوج صلاة كل الفروض في المسجدـ وهو يكتفْ فقط بصلاة الجمعة في المسجد وباقي الصلوات في المنزل، هناك زيجات في الديانة المسيحية أيضاً تفسخت لأن الزوجة ترى أن زوجها متشدد أو العكس.

زيجات كثيرة تفشل بسبب اختلاف مستوى التدين واختلاف مفهوم الدين وطريقة تطبيقه، من الواضح أن في مرحلة ما من العلاقة كنت أنت وحبيبتك على نفس المستوى، ولديكما نفس القناعات.

اليوم هي تغيرت وعليك أن تتحدث معها في تفاصيل رؤيتها للحرام والحلال وما يجوز وما لا يجوز. شجعها ان تصف لك تصورها عن مدى تدينك وتوقعاتها منك.

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”