fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

أدمنت الحضن السحري في علاقة مؤذية

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters
مروة رخا تكتب للحب ثقافة: أدمنت الحضن السحري في علاقة مؤذية
“أنا ما ببقاش عايزه حاجه غير إني أبقى في حضنه وبس.. ومش بزهق من الموضوع ده.. عايزاه طول الوقت ماسك إيدي ومش عايزاه يسيب إيدي أبداً..”.
ساعديني يا مروة

أنا طول الوقت بافكر في الراجل اللي بحبه. بفكر فيه طول ما هو مش معايا. لكن أول ما بنبقي مع بعض ونفتح أي موضوع لازم نختلف ونتخانق.

احنا مختلفين جداً عن بعض في كل حاجة.. إلا مشاعرنا وطريقه تعبيرنا عنها.

أنا ما ببقاش عايزه حاجة غير إني أبقى في حضنه وبس.. ومش بزهق من الموضوع ده.. عايزاه طول الوقت ماسك إيدي ومش عايزاه يسيب إيدي أبداً.

أنا مش عارفه ده له علاقه بالجنس وبس؟ يعني مالهوش علاقة بالحب؟ علماً بأننا أول ما حد فينا بيفتح بقه في أي موضوع جاد، لازم تقلب بخناقة.

اختلافنا مبالغ فيه!

أنا بحبه بقالي سنين.. لا عارفة أبعد عنه ولا عارفة أفضل معاه، وما بقتش عارفه ده حب ولا انجذاب جنسي وإيه الحل؟

كل مرة باسيبه مابعرفش أبطل تفكير فيه.. ولا باحس إني عايشه غير وأنا معاه. 

أهلًا بكِ مدمنة الحضن السحري

كم من شعراء وملحنين تغنوا بالحب وحلموا ببحار العشق وأبدعوا في وصف “منتهى اللذة”. كم كانت نغماتهم جميلة وكم لمست كلماتهم من أوتار وذابت لها قلوب.

أنتِ عاشقة غارقة في بحر النشوة والمتعة، والعديد من السيدات قد يشعرن بالغبطة أو الغيرة منك – فمنهن الكثيرات لم يشعرن بهذه المشاعر مع أزواجهن ولا يعرفن شيء عن الحضن السحري واللمسة التي تخدر العقل والجسد معاً.

لكن يا عزيزتي هناك فرق كبير بين الشهوة وإشباعها والزواج وأعمدته.

في كلامك، ذكرتِ بكل وضوح أنكِ وحبيبك لا تتفقان إلا في الجنس وأن علاقتكما تفتقر إلى الحوار والاحترام والاستقرار.

إذا كان هدفك من هذه العلاقة المتعة والجنس والشهوة، فلكِ ما أردتِ – ولكن تذكري أن جذوة الشهوة مصيرها أن تخمد وتنطفئ، وأن الملل سيتسلل إلى نفوسكما عاجلاً أم أجلاً.

أما إذا كان هدفك الارتباط والزواج، فأنت مقدمة على كارثة.

تخيلي معي حياتك مع زوج يختلف معكِ في أولويات الإنفاق وأسس تربية الأطفال والآراء السياسية والأدوار الاجتماعية ومفاهيم الواجبات والحقوق الزوجية.

تخيلي مدى القمع والقهر الذي ستعيشين فيه، وتخيلي مدى الغضب الذي ستشعرين به.

تخيلي خجلك من زوجك في التجمعات العائلية واشمئزازك منه في حياتكما اليومية.

الآن ابحثي معي عن الشهوة والرغبة والجنس والحضن السحري إياه – ستزول المتعة تماماً وسوف تفيقين من خدرك على واقع مؤلم، وستصبح جميع الحلول هي اختيارات ما بين درجات الألم.

تخيلي معي سيناريو آخر إذا اخترتِ الاستمرار في هذه العلاقة.

تخيلي أن حبيبك هذا قد زهدك قبل أن تزهديه! تخيلي أنه ملَّكِ قبل أن تمليه! تخيليه وقد تركك لأنه وجد علاقة تشبعه أكثر من هذه العلاقة البدائية.

ماذا أنت فاعلة بحياتك؟ كيف ستتعاملين مع مشاعر الغضب والحزن والرفض؟ كيف ستواجهين ألم الانسحاب المفاجئ لمصدر النشوة من حياتك؟

عزيزتي، استقوي بالعقل والمنطق والأصدقاء والعمل والهوايات على ضعفك وإدمانك، وتذكري أنه

لم ينج أحد ممن حاولوا السباحة في بحر الرمال المتحركة.



		
من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”