fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

أشعر بحرارة الانجذاب لأستاذي

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

أشعر بحرارة الانجذاب لأستاذي

“عندما أراه أشعر بحرارة في صدري وأن قلبي سينفلت من بين ضلوعي”

أنا طالبة في الجامعة في سنة أولى، أبلغ من العمر 18 عاماً. أحببت أستاذي لدرجة كبيرة. هو رجل يبلغ من العمر 47 عام ومتزوج، ولديه أربعة أطفال.

لا أعلم كيف أتحكم بمشاعري. عندما أراه، أشعر بحرارة في صدري، وأن قلبي سينفلت من بين ضلوعي، ويصعب عليّ التنفس. أحبه لدرجة كبيرة ولا ادري ماذا بوسعي أن أفعل!!”


عزيزتي المفتونة بأستاذك الجامعي،

من الطبيعي أن تشعرِ بالانجذاب، إلى درجة الافتتان، بأستاذك الناضج المبهر الناجح، ومن الطبيعي أن تجدي فيه حلمك، كرجل تودين أن تشاركيه حياتك.

أتخيل نفسي مكانك الآن في مدرجات الطلبة، وسط المئات من الإناث والذكور، وقد امتزجت أصواتهم وهمهماتهم وأصبحوا عجينة واحدة تحيط بك.

ثم يدخل هذا الشخص الوقور، فيصمت الكلّ. يتحدث، فينصت الجميع. يسأل، فيجب المجيب في وجل.

ماذا انت فاعلة أمام هذه الهيبة التي تأخذ العقل والقلب؟

لأن قلوبنا تتبع هواها، لدينا دائما صوت العقل لينقذنا من مهالك أهوائنا.

صوت العقل يقول، أن قانون الجامعات يمنع العلاقات بين الطلبة والأساتذة ما داموا في الحرم الجامعي.

هذا معناه أنك لن تقيمي علاقة مع أستاذك طوال فترة دراستك الجامعية. أمامك أربعة أعوام من الانتظار.

يقول صوت العقل أيضاً، أن أستاذك بعمر والدك. مهما حدث بينكما لن يكون شريك، أو حبيب، أو صديق؛ سيظل دائماً متقمص دور الأب والأستاذ.

ستظلين مهما أثبتِ عكس ذلك، قليلة الخبرة بالحياة مقارنةً به، وسيظل رأيك ثانوي لأنه الأكبر والأنضج – على الأقل بحكم السنّ.

هل تريدين الانتقال من بيت أبيك لبيت أب آخر يمارس عليك نفس سلطات الأبوة؟

يذكرك صوت العقل بأن أستاذك متزوج ولديه أسرة مكونة من أربعة أطفال. هل سيهدم هذا الشخص الناضج المحترم المسؤول بيته وأسرته من أجلك؟

إذا فعل، علام يدل هذا التصرف الأهوج؟

هل سيتزوجك في السر أم في العلن؟ هل سيتزوجك رسمياً أم عرفيا؟ً هل سيتزوجك أصلاً؟

هل تظنين أنه يريد أبناء منك؟ هل أنت أصلاً مستعدة للزواج؟

وأخيراً يذكرك صوت العقل بجمال المرحلة العمرية التي تعيشينها، أنت على الوشك البدء في حياتك العملية؛ أربعة سنوات وتنتهين من دور الطالبة.

أنت في عنق الزجاجة وسوف تخرجين لحياة مليئة بالخيارات، وبالشباب الطموحين، والرجال المبهرين – وسيكون لك حرية التجربة والاختيار.

استمتعي بمغامرة الحب الصامت بينك وبين أستاذك، وتعاملي معها كقصة شيقة ستروينها، في لحظة صفاء، لابنتك، وأنت تضحكين على سذاجتك.

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”