fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

حمل كتاب مصطفى يحيى مجانا – حياة الفناء القادم

 

حمل كتاب مصطفى يحيى مجانا

 حياة الفناء القادم

تحميل الكتاب

راسل الكاتب

مصطفي يحيى 

شاعر وقاص مصري ، نشر له ديوان شعر بعنوان ( التي ترحل هناك ) بعد رحلة عناء مع دور النشر المختلفة استمرت لأكثر من خمس سنوات . والآن يعاني رحلة مشابهه لنشر روايته الأولي . وهي – كالعادة – المشكلة الأضخم لكل شباب الأدباء الذين يسقطون فريسة استغلال بعض دور النشر ، أو ضحية تعالي كثير من دور النشر على كل أدب الشباب بدون قراءته ومحاولة نقده.
لهذا لجأ إلى نشر مجموعته القصصية ( أوراق بلون الورد ) بالإضافة إلى مجموعة من المقالات ( وهي محاولة تحليلية لشائعات نهاية العالم الرائجة جدًا ) تحت عنوان ( حكاية الفناء القادم ) إليكترونيًا ، رغبة في وصول صوته ، وفي تعدي هذه المشكلة التي تعرقل كل محاولة شابة.

نبذة من كتاب حكاية الفناء القادم

من ضمن السيناريوهات الأخرى المقترحة لنهاية العالم ، ارتطام مذنب أو جسم فضائي بالأرض. وهو السينارو المتخيل عن نهاية وانقراض الديناصورات في العصر القديم. وهو ماتناقلته الصحف العلمية الأمريكية ، حيث تم تسريب الخبر من وكالة الفضاء الامريكية ( ناسا ) عن أن نهاية العالم ستكون يوم الجمعة 21 من ديسمبر 2012 ، أي بعد ثلاث سنوات ، نتيجة اصطدام كوكب (نيبيرو nibiru ) أو الكوكب ( إكس X ) بالأرض ، أو مروره بين الأرض والشمس . وهو الكوكب الثاني عشر في المجموعة الشمسية والذي اكتشفته – بحسب الادعاءات – ناسا عام 1983 ، و يعادل حجمه حجم الشمس ، وذو قوة مغناطيسية هائلة.

والمتوقع أن يمر بالقرب من كوكب الأرض على مسافة تجعل سكان شرق أسيا يشاهدونه ، ثم يعترض مسار كوكب الأرض في عام 2011 ، مما سيمكن جميع سكان كوكب الأرض من مشاهدته وكأنه شمس أخرى حمراء. وبسبب قوته المغناطيسية الهائلة فإنه سيعمل على عكس قطبية الأرض ، أي أن القطب المغناطيسي الشمالي سيصبح هو القطب المغناطيسي الجنوبي ، والعكس بالعكس . بالتالي فإن دوران الأرض حول محورها سيتم ولكن في عكس اتجاهها الطبيعي. وفي نفس الوقت ستصطف كواكب المجموعة الشمسية بأكملها في خط واحد وراء الشمس ، مما سيؤدي إلى عشرات الكوراث التي ستلم بالأرض من زلازل وبراكين وفيضانات وعواصف، الأمر الذي يهدد حياة 90% من سكان الأرض.

 

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”