fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

الزواج بين المسلمين والمسيحين

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

الزواج بين المسلمين والمسيحين

كتب لنا شاب يقول: “لو ولد مسلم وبنت مسيحية عايزين يتجوزوا، وبينهم مشاعر حلوة كتير ومن ضمنها الجنس دليل على حبهم لبعض، يعملوا ايه؟”

إذا كان سؤالك يستفسر عن رأي الدين فيمكنك سؤال رجال الدين وإذا كان سؤالك يسأل عن رأي أهلك وأهلها فيمكنك سؤال أهلكما أما إذا كان سؤالك عن أهمية الجنس في الزواج فأنا أؤكد لك أن التوافق الجنسي يضمن فقط 20% من السعادة الزوجية وأن عدم التوافق الجنسي يمثل 80% من مشاكل الزواج.

من حق الإنسان أن يختار شريك حياته بغض النظر عن اختلاف اللون أو الجنسية أو الديانة ولكن في مجتمعاتنا تم تقسيم الإنسان إلى قبائل وإلى أجناس وإلى فصائل لا يصح التزاوج بينهم. بناء السدود والحواجز أسهل من بناء الجسور وقنوات التواصل.

أهم من الجنس، على هذا الولد وهذه الفتاة التأكد أن مبادئهم من حيث الحلال والحرام متوافقة، بالرغم من اختلاف الديانة.

عليهم التأكد أن أولوياتهم في الحياة متسقة، وأن نظرتهم للأطفال والتربية متوافقة، وأن أهمية المجتمع بما يشمله من أهل وأقارب وأصدقاء ومعارف تمثل نفس الأهمية لديهم.

من السهل أن يجد الإنسان من يتوافق معه جنسياً ولكن من الصعب أن يجد من يتوافق معه أخلاقياً وتربوياً وفكرياً وعلى مستوى السلوكيات اليومية.

العلاقة التي يكون قوامها الجنس الجيد تفتر بمجرد التعود الذي يحدث عاجلاً أم آجلاً. الزواج الصحيح أساسه التفاهم والصداقة والاحترام وتقبل الاختلافات وبناء الجسور، بدلاً من التأكيد على الحدود والخلافات والاختلافات.

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”