fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

معجبة بشخص مش معبرني

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

سؤال يُحيرني: معجبة بشخص مش معبرني

أنا معجبة بشخص من فترة طويلة.

التقينا قبل أعوام قليلة خلال العمل. ترك هذا الشاب أثراً كبيراً فيّ، لم أنساه، وهو على أي حال ليس من الاشخاص الذين يمكنك نسيانهم بسرعة.

كنت حينها متزوجة وكانت علاقتنا علاقة زمالة عادية، اذكر أننا في واحدة من المرات اشتركنا بمائدة عشاء، دردشنا وكانت أمسية شيقة استمتعت بصحبته. لم تتكلل علاقتي الزوجية بالنجاح، والآن وبعد أن تطلقت من زوجي، أصبح لدي فرصة التواصل مع أشخاص آخرين.

حاولت منذ أسابيع الاتصال به ولكنه مش معبرني خالص؟ هل يعتقد أني خفيفة أو أنني “رامية حالي عليه”؟ لماذا لا يرد عليّ أو حتى يجاملني مع العلم أني اعلم تماما أنه غير مرتبط أو متزوج؟ كيف يمكنني أن أكسب اهتمامه؟

عزيزتي العاشقة

لن أستطيع أن أفتيك بخصوص مشاعره تجاهك ولكن إليك ما أعرف:

أولاً هو مدرك تماماً مشاعرك تجاهه واختار أن يتجاهلك. لا تصدقي أنك يجب أن تعبّري عن مشاعرك أو أنه محتاج أن يسمعك ليعرف كم أنت مناسبة له.

ثانيا الكثير من الرجال الشرقيين الذين لم يسبق لهم الزواج يرفضون الزواج من نساء مطلقات. قد يكون سبب الرفض هو الأهل أو المجتمع أو قناعة شخصية.

ثالثاً هناك نوع من الرجال ينجذب فقط إلى المرأة المتزوجة ويستمتع داخلياً بشعور الانتصار على زوجها وينام مرتاح البال أنها لن تطالبه بالزواج أو بالإنفاق عليها أو بأي مسئوليات من أي نوع. كونك الآن مطلقة قد يكون سبب عدم “تعبيره” لك!

رابعاً حوار شيق على العشاء ليس سوى حوار شيق على العشاء ولكنك يا سيدتي حالمة رومانسية تحّملين الأمور أكثر مما تستحق. وهناك دائماً احتمال أنك استمتعت بصحبته أكثر من استمتاعه بصحبتك. ربما لا يظن أنك مثيرة بما يكفي! ربما لا يجدك مناسبة!

نصيحتي لك هي التأني. ففي التأني السلامة وفي العجلة الندامة.

لا تتعجلي القرار أو الاختيار أو المصارحة أو الملاحقة. أنت تحبينه منذ سنوات حب من طرف واحد، وهو لا يشاركك نفس المرحلة العاطفية. 

ابدئي بالتعرف عليه من جديد واتركي ورائك لقاء العشاء الذي جمعكما وليلتها ومشاعر اللقاءات السابقة. لا تحدثيه بلهفة المحبة وإلا خاف منك ولا تفصحي عن مشاعرك وعمقها وإلا ظنك مجنونة!

لا تلاحقيه بالتليفونات والأسئلة والغيرة لأنه ليس لك أي حقوق عنده! انتظري فرصة قدرية تجمعك به وابدئي العلاقة من هذه اللحظة.

لا تتحدثي عنه أمام كل من هب ودب وكأن بينكما شيء لأن الكلام سيصله وسوف ينفر منك وربما يجرحك!

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”