fbpx
مونتيسوري مصر- تقدمها مروة رخا

يرغب بعلاقة جنسية كاملة: ماذا أفعل؟

مروة رخا تكتب الحب ثقافة - Love Matters

سؤال يحيرني: يرغب بعلاقة جنسية كاملة: ماذا أفعل؟

أنا امرأة في منتصف الثلاثينيات، مطلقة منذ 8 سنوات، ولدي بنت. انا مستقلة نوعاً ما، ودخلت قبل مدة علاقة مع شخص يكبرني بأعوام قليلة ووضعه يشبه وضعي. انفصل عن زوجته قبل سنوات ولديه ابن واحد. هو يعاني من مشاكل في الحصول على اجراءات الطلاق الرسمية، ومع ذلك لا يعزم على العودة لزوجته.

تعرفت عليه في موقع للتعارف، ومشت الأمور بشكل جيد بيننا وأشعر أننا مناسبين جداً لبعضنا البعض. لم تحدث مشاكل بيننا حتى الآن، ولم نمارس علاقة جنسية كاملة، بصراحة لم أرغب بذلك لأننا لسنا متزوجين، ولكن لدينا علاقة جنس فموي وجنس خارجي.

كلما أراه أشعر وكأنه زوجي، ونمضي وقتاً حلواً مع بعض. إذا طلب مني ممارسة الجنس الكامل ربما سأوافق لأنني اشعر بوجود انسجام جميل معه. طلب مني قبل شهرين الزواج منه ولكن بشكل سري ودون معرفة الأهل. رفضت ذلك لأن علاقتي قوية وجيدة مع أهلي وهو كذلك، وأعتقد أنه من الضروري أن نبقى قريبين إلى الأهل ونكسب رضاهم.

هناك انجذاب مشترك فيما بيننا، ولكنه صارحني اليوم أنه خائف من أن أحمل منه لأنه لا يريد المزيد من الأطفال، وأنه راغب بممارسة جنس كامل معي مع أنه محافظ وملتزم بالصلاة. أعرفه منذ سنة ونصف وهذه أول مرة يطلب مني ذلك. لست أعلم إن كان يستطيع ممارسة الجنس دون زواج، ولكن المشاعر أخذت تتطور بيننا بحيث أصبحنا راغبين بأن تتطور العلاقة إلى جنس كامل، وليس فقط جنس فموي وتقبيل.

لم أطلب منه الارتباط، ولا أرغب بالضغط عليه، ولكن للمرة الأولى أشعر أنه لن يتزوجني وأنا احتاج لأن أتزوج لأنني ارغب بحياة جنسية طبيعية دون القيام بشيء خطأ. لا استطيع تخيل نفسي مع شخص غيره لكنني احتاج لزوج وجنس بطريقة مشروعة، وأحب ممارسة الجنس معه وهو كذلك، ونحن متوافقين جنسياً. من الصعب أن اتركه وأبحث عن رجل غيره. منذ طلاقي هذا أول رجل اشعر معه بهذه المشاعر وأحبه من كل قلبي. طلب مني غيره الزواج ولكني رفضت. بماذا تنصحينني؟

أعلم أنه يحبني ويقول أنني امرأة طيبة وأنه لم يتعرف على امرأة مثلي. يقول أنني أول امرأة تدخل معه في علاقة بهذا الشكل. اخبرني عن مشاكله مع زوجته والوضع معي أفضل بكثير، وانا واثقة أنه صريح فيما يقوله. ربما لن يتمكن من ممارسة جنس كامل دون زواج، أخبرني انه لا يريد أن نخطئ. ولكن هل يقصد ما يقوله؟ اتمنى لو يصبح زوجي ونعيش علاقة دون ذنب. ماذا افعل؟ هل اضغط عليه بأن يرتبط بي؟

عزيزتي “ل ل”

يتهمني العديد من قرائي بتجاهل الدين في ردودي ودائما أقول أن من يريد فتوى دينية يذهب إلى شيخ مختص بالفتاوى الدينية، وأقول أيضاً أن السائل أو السائلة لم يدخلوا الدين في السؤال ولهذا السبب لا يصحّ أن أفرض معتقداتي على أحد.

في حالتك لقد ذكرتِ مرات عديدة أنك وحبيبك ملتزمان دينياً، وأنه شخص محافظ وأنك شخصية ملتزمة، ولهذا السبب لم تمارسا الجنس كاملاً ولكنكما فضّلتما الجنس الخارجي والجنس الفموي، وتفنن كل منكما في إسعاد الأخر حتى تأكدتما من الحب والتكافؤ والتوافق.

هذا التناقض يربكني!

من حقك أن تمتنعي عن العلاقة الجنسية الكاملة عملاً بمبدأ “شوف ولا تدوق” حتى تضمني تعلقه بك وعدم زهده فيكِ بعدما ينال غرضه منك!

ممكن ان أتفهم دوافع نفسية عديدة منها “التقل” والدهاء والدلع والتلاعب والمناورات العاطفية! ممكن أن أتفهم تخوفك من الفضيحة إذا انكشف الأمر. ممكن أن أتفهم تخوفك من الحمل أو من الأمراض المنقولة جنسياً. ما يصعب علي فهمه هو استخدامك لجملة “حتى لا نقع في الخطيئة” وإصرارك على التفرقة بين الجنس الكامل والجنس الخارجي من حيث نسبة الخطأ!

قرأت رسالتك عدة مرات حتى أجد مدخل يساعدني في الرد عليك – ووجدته!

حبيبك المحافظ المتدين المتزوج مستعد أن يتزوجك عرفيا أو أن يمارس معك الجنس كزوج وزوجة بشرط ألا تحملي منه.

حبيبك لا يريد أية مسئوليات تجاهك. هو فقط يريد الجنس والحب حتى تفتر علاقتكما كحال كل العلاقات وعندها تنفصلان – وكل واحد يروح لحاله بلا ذيول لهذه العلاقة.

هذا ملخص عرضه عليك.

أما أنت فماذا تريدين؟

لقد رفضت الزواج العرفي ورفضت الجنس الكامل بدون زواج. هل تريدين الزواج الشرعي؟

إذا كانت الإجابة نعم، عليك أن تخبريه برغبتك بمنتهى الصراحة والوضوح وإذا كان يرغب في الارتباط بك، فعليه أن يقرر مصير زوجته الحالية ويقرر مصير ابنه منها ويقرر مصير علاقتكما.

أخشى أن يكون الوضع الحالي هو الcomfort zone  بالنسبة له. أشعر أنه سوف يقابل رغبتك في الزواج بالرفض. نصيحتي لك أن تحددي بكل وضوح ما تقبلين به وما ترفضين، وعلى هذا الأساس تعاملي مع رده عليك!

من هي مروة رخا؟
مروة رخا: موجهة مونتيسوري معتمدة دولياً من الميلاد حتى 12 عام. Marwa Rakha: Internationally certified Montessori educator from birth to 12 years.

بدأت “مروة رخا” رحلتها مع “نهج وفلسفة المونتيسوري” في نهاية عام 2011 بقراءة كتب “د. ماريا مونتيسوري” عن الطفل والبيئة الغنية التي يحتاجها لينمو ويزدهر. تلت القراءة الحرة دراسة متعمقة للفلسفة والمنهج مع مركز أمريكا الشمالية للمونتيسوري

“North American Montessori Center”