September, 2015

سؤال يحيرني: مارس معي علاقة ثم تغير ناحيتي: لماذا؟

أنا في أوائل الثلاثينات من العمر وتعرفت على شخص من عمري تقريباً. كان لطيفاً معي وعشنا حكاية حب، بعد ذلك حصل بيننا علاقة جنسية بس مش كاملة. سألني عن السبب وقلت أنني لا أرغب أن أعمل حاجة حرام، ولم يعترض على... (Continue reading)

Tagged with:     

مروة رخا تكتب لمصر العربية: كيف تعلم طفلك القراءة بداية من ثلاث سنوات؟

هذا المقال يقدم تكنيك استخدمته ماريا مونتيسوري لمساعدة الأطفال على تعلم القراءة بدون مجهود.... (Continue reading)

A Journey towards an Identity!

A Journey towards an Identity!

Identity has been a witness to my personal journey towards an identity! Identity was there when I launched my book, when I became a relationships columnist, when I got pregnant, when Egypt revolted, and when Adam was born! Together we... (Continue reading)

Tagged with:

سؤال يحيرني: هل أفسخ الخطوبة بسبب أهلها؟

اعمل ايه عشان ابعد بس مجرحهاش؟ ... (Continue reading)

Tagged with:     

مروة رخا تكتب لمصر العربية: كيف تحتفل بعيد ميلاد طفلك على نهج المونتيسوري

مروة رخا تكتب لمصر العربية: كيف تحتفل بعيد ميلاد طفلك على نهج المونتيسوري

وكما ذكرت في مقالات سابقة أن كل حدث في حياة الطفل هو فرصة للتعلم سوف أكتب اليوم عن كيفية استغلال عيد ميلاد الطفل في تعليمه مبادئ التاريخ!... (Continue reading)

مروة رخا تكتب لمصر العربية: سألت طفلك قبل كدة لو هو موافق عليك؟

قدرة الأطفال على حب وتقبل أهلهم مبهرة! أكبر مثال على الحب غير المشروط! يمكن للطفل أن يعذرك وأن يسامحك وأن يغفر أخطائك وأن يتقبل قصورك وتقصيرك وأن يعطيك كل يوم فرص عديدة لإسعاده ولإضحاكه ولتكوين ذكريات سعيدة عن طفولته! للأسف... (Continue reading)

مروة رخا تكتب لمصر العربية: دراما الطفل الأوحد

إذا أردت أن تتجنبي هذه العيوب عليك بوضع دروس المونتيسوري السابق ذكرها نصب عينيك وأنت تتعاملين مع ابنتك! وتذكري أن الكثير من دول العالم تشجع الطفل الواحد، وهناك دول تعاقب من ينجب أكثر من طفل! سواء كان السبب هو الغلاء... (Continue reading)

مروة رخا تكتب: مجدي ابن خالتي مات لـ18+ بتاع دعاء سلطان @Doaa_Sultan_EG

أصبح مجدي ومجموعه وصمة في العائلة! كل بنات وأبناء خالته ينجحون ويدرسون في مدارسهم ويذهبون إلى نواديهم ويطاردون أحلامهم ومجدي يغرق وحده في كابوسه! بدأ مجدي ينزوي ويختبئ وينطفئ وكأنه يستعد أن يكون ذكرى! ... (Continue reading)

Tagged with:         

مروة رخا تكتب لمصر العربية: “هل أنا مقصرة؟” لعنة أمهات المونتيسوري

"هل أنا مقصرة؟" لعنة أمهات المونتيسوري! ... (Continue reading)

سؤال يحيرني: مرعوبة من سلوك خطيبي الجنسي!

عنيف في أفكاره جداً تجاهي. مش ساديه بس بيهمل احتياجاتي كأنثى.هو بس كل هدفه عضو وجماع وبس. طب وأنا؟ والحميمية والمداعبة... بيتلاشي الكلام عن دا، وبيقول بكرة لما نتجوز هتتطبعي بطباعي. ... (Continue reading)

Tagged with:     

سؤال يحيرني: اشتهي النساء الأكبر سناً: ماذا أفعل؟

عند اجراء بحث استقصائي مع بعض الشباب حول أسباب انجذابهم الجنسي لسيدات أكبر منم بكثير، قال بعضهم "الخبرة الجنسية"، "الجرأة"، "معرفة جسدها وماذا تريد من شريكها"، "الثقة بالنفس"، "عدم ربط الجنس بالحب أو بالارتباط العاطفي" وغيرها من الأسباب. ... (Continue reading)

Tagged with: